زين الدين زيدان على “رادار” المنتخب السعودي

مع إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم استقالة (هيرفي رينارد) بالاتفاق بين الطرفين، بعد أكثر من 4 أشهر على قيادة الصقور الخضر في مونديال قطر وتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية على حساب الأرجنتين حامل اللقب، يبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم ملف المدرب القادم ومراجعة كل الأسماء المطروحة وتقييمها، كما أعلن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيتم التروي في قرار تعيين مدرب جديد، وأخذ الوقت الكافي لاختيار اسم المدرب القادم.

السعودية تبحث عن بديل رينارد

في مفاجأة كبيرة أكدت تقارير صحفية سعودية أن الفرنسي “زين الدين زيدان” مدرب ريال مدريد السابق انضم لقائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، وطرح اسم زين الدين زيدان مؤخراً لينضم لكل من: البرتغالي خورخي جيسوس مدرب فنربخشة التركي الحالي، والإيطالي روبرتو مانشيني رغم ارتباطه بعقد مع منتخب إيطاليا، وسعد الشهري المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

زيدان جاهز لعالم التدريب

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان في مقابلة صحفية إلى قرب عودته إلى عالم التدريب، وأوضح المدرب الفرنسي في تصريحاته للصحافة “سأعود قريباً، انتظروا بعض الوقت، لست بعيداً من العودة إلى عالم التدريب من جديد”، في الوقت ذاته ارتبط اسم زيدان بالمنتخب الفرنسي، لكن سرعان ما تبخر الحلم بعد إعلان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تمديد عقد مدربه ديدييه تشامب، كما ارتبط اسم زيدان بالعودة إلى ريال مدريد الإسباني بعد التسريبات الخاصة بإحتمالية رحيل كارلو أنشيلوتي عن الميرنجي لقيادة منتخب السامبا البرازيلي، وتشيلسي الإنجليزي لم يترك الفرصة لتقديم عرضه على زيدان، وبعد التقارير الصحفية الأخيرة انضم المنتخب السعودي لقائمة أبرز الأخبار لإحتمالية التعاقد مع زين الدين زيدان.

انجازات زين الدين زيدان

  • حقق الفرنسي زين الدين زيدان الشهير ب”زيزو” أول لقب له كلاعب كأس إنترتوتو مع نادي بوردو الفرنسي مرة واحدة.
  • وحقق مع نادي يوفينتوس لقب الدوري الإيطالي مرتين، وكأس السوبر الإيطالي مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة.
  • وحقق مع نادي ريال مدريد الدوري الإسباني مرة واحدة، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس إنتركونتيننتال مرة واحدة.
  • كما حقق مع المنتخب الفرنسي بطولة كأس العالم 1998، وبطولة أمم أوروبا 2000.
  • أما عن إنجازاته وألقابه كمدرب فجميعها مع نادي ريال مدريد، الدوري الإسباني مرتين، والسوبر الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد