ريال مدريد يقسو على ريال مايوركا ويحلِّق بالصدارة، وكريم بنزيمة أفضل هداف فرنسي في التاريخ

واصل نادي ريال مدريد الإسباني نتائجه القوية بعد فوزه أمسِ الإثنين على مضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد يقسو على ريال مايوركا ويحلِّق بالصدارة، وكريم بنزيمة أفضل هداف فرنسي في التاريخ

“الملكي” يقسو على ريال مايوركا بثلاثية

وابتعد النادي الملكي 10 نِقَاط في الصدارة قبل مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، يوم الأحد المقبل في استاد “سانتياغو برنابيو”، وتأخَّر ريال مدريد بالتسجيل حتى الدقيقة 55 من عُمر اللقاء عندما تمكَّن البرازيلي فينيسيوس جونيور من التقدم للنادي الملكي ليفتح الطريق أمام المتألق “كريم بنزيمة” الذي سجَّل هدفين في الدقيقتين 77 و82 قبل أن يخرج مُصاباً في الدقيقة 85، ليكمل الريال الدقائق المتبقية من عمر اللِّقاء بـ10 لاعبين حيث كان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد استنفذ التبديلات الخمسة القانونية.

كريم بنزيمة أفضل هداف فرنسي في التاريخ

ورغم خروجه المبكر إَّلا أنَّ النجم الجزائري الفرنسي كريم بنزيمة قد نجح بتعزيز صدارته للائحة الهدافين برصيد 22 هدفاً، كما أصبح يملك رقماً قياسياً جديداً  كأفضل هداف فرنسي في التاريخ “أندية ومنتخب” بعدما رفع رصيده إلى 413 هدفاً بفارق هدفين أمام تييري هنري.

كريم بنزيمة

 

ولا يُعرف حتى الآن فيما إذا كان الهداف الفرنسي جزائري الأصل قادراً على المشاركة في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة يوم الأحد القادم بعد الإصابة التي تعرَّض لها في قدمه اليسرى،

ترتيب الدوري الإسباني بعد الجولة 28

وكان رايو فايكانو قد قدَّم هدية للريال بعد تعادله مع نادي اشبيلية صاحب المركز الثاني بهدفٍ لمثلة يوم الأحد، ليبتعد ريال مدريد في الصدارة برصيد 66 نقطة وبفارق 10 نِقَاط كاملة عن اشبيلية في المركز الثاني و15 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل، مني ريال مايوركا بخسارته الخامسة على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم، فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد