ريال مدريد يقتنص نصف نهائي كأس الملك، وأتليتكو مدريد في ورطة

أقيمت مباراة الدور ربع النهائي من كأس الملك في ديربي العاصمة الإسبانية مدريد بين قطبي المدينة ريال مدريد واتليتكو مدريد يوم الخميس الموافق 26/01/2023، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب السانتياجو بيرنابو  تحت قيادة الحكم المخضرم سيزار سوتو جرادو، ونُقلت المباراة للجمهور عن طريق مجموعة القنوات السعودية SSC المشفرة.

 

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد

فوز ريال مدريد

انتهت المباراة بفوز ساحق للفريق الملكي ريال مدريد بنتيجة (3-1) علي أتلتيكو مدريد، حيث سجل ” موراتا ” هدف أتلتيكو مدريد الوحيد في الدقيقة 19، بينما سَجَل أهداف ريال مدريد كلاً من: رودريجو في الدقيقة 79، وكريم بنزيما في الدقيقة 104، وفينيسيوس جونيور في الدقيقة 120.

وبهذا الفوز المستحق بجدارة تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي كأس الملك، وسوف ستقام القرعة يوم الإثنين 30/01/2023، لمعرفة خصم ريال مدريد القادم.

وطمح نادي ريال مدريد لتحقيق اللقب الغائب عن البيرنابيو منذ موسم 2013/14، حيث لم يحقق الملكي البطولة منذ نهائي موسم 13/14 أمام نادى برشلونة بهدف اللاعب جاريث بيل في آخر الدقائق، كما ضمن الوصول لنصف نهائي أول بطولات الموسم في ظل وجود منافسة قوية على لقب الدوري الإسباني مع غريمة نادي برشلونة المتصدر لجدول الترتيب برصيد أربعة وأربعون نقطة متقدمًا على الملكي الذي كان يحتل المركز الثاني حتى الآن برصيد واحد وأربعون نقطة.

التقدم لنصف النهائي كان من الأمور التي تعني الكثير للملكي الذي يحاول التمسك بنجاحات الموسم الماضي التي تتضمن تحقيق لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة عشر في تاريخه، والدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين، وكأس السوبر الاسباني،وكانت نافذة الانتقالات الشتوية لهذا عام هادئة من جانب الملكي حيث عبر المدرب الايطالي ” كارلو أنشلوتي ” عن رضاة المستمر بكتيبته المتاحة حاليًا.

ورطة أتليتكو مدريد والإخفاقات المستمرة

على الجانب الاخر سعى نادي أتليتكو مدريد إلى التقدم أكثر في البطولة بعد بداية غير موفقة في بطولة الدوري الإسباني، وبعد الإقصاء المبكر من دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات، مما يعني أن الفريق الذي وصل الي نهائي دوري ابطال أوروبا مرتين في آخر عشر سنوات في موسمي 2013/14 و2015/16 وحقق بطولة الدوري الأوربي والسوبر الأوروبي محروم من المشاركات الاوروبية لهذا الموسم.

خسارة أتليتكو مدريد
وطمح المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني لإعادة إحياء روح الفريق بعد سوق إنتقالات شتوي مثير للاهتمام، وضخ دماء جديدة لعروق فريق العاصمة الإسبانية والخروج من الموسم بمكاسب طفيفة لمساعدة عملية بناء الفريق في الصيف القادم.

واحتل الاتلتي المركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني برصيد واحد وثلاثون نقطة بفارق ثلاثة عشر نقطة عن المتصدر برشلونة، حيث لم تكن بداية الموسم موفقة لنادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد وطمح لتغيير مجريات الأمور في النصف الثاني من الموسم.

 

و في آخر عشرة مواجهات جمعت الفرقين، انتصر الملكي ريال مدريد في ستة مواجهات في حين انتصر أتليتكو مدريد في مواجهة وحيدة فقط وثلاثة تعادلات بين الكبيرين، وفي المجمل جمعت 211 مباراة بين الفريقين في على مدار تاريخهما، انتصر الملكي ريال مدريد في 109 مباراة وانتصر اتليتكو مدريد في 54 مباراة وتعادل الفريقان في 48 مباراة.
أما عن تاريخ مواجهة الفريقين في بطولة كأس ملك اسبانيا، التقى الفريقان في ثلاثة وعشرين مناسبة انتهت بفوز الريال مدريد في عشر لقاءات وفوز الاتلتيكو في ثمانية لقاءات وانتهت بالتعادل في خمسة لقاءات فقط.

ويتربع النجم كريستيانو رونالدو على عرش هدافين مواجهات الفريقين بأثنين وعشرون هدف في المواجهات المختلفة التي جمعت الفريقين أكثر من أي لاعب اخر في تاريخ الناديين.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد