ريال مدريد ضد سيلتا فيجو.. كورتوا يُقرب الملكي من استعادة لقب الدوري الإسباني

تمكن نادي ريال مدريد الإسباني من تحقيق فوزًا ثمينًا على نظيره سيلتا فيجو، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم السبت الموافق 2 من إبريل 2022 على أرضية ملعب “بالايدوس” وذلك في إطار منافسات الجولة الثلاثين من عمر بطولة الدوري الإسباني الممتاز “لا ليجا” 2021/2022.

كورتوا يُقرب الملكي من استعادة لقب الدوري الإسباني

كورتوا يُقرب الملكي من استعادة لقب الدوري الإسباني

 

استطاع المهاجم الفرنسي المخضرم، كريم بنزيما، أن ينقذ ريال مدريد من السقوط في فخ التعادل القاتل أمام سيلتا فيجو، حيث سجل هدفين من ركلتي جزاء، بينما جاء هدف سيلتا فيجو الوحيد عن طريق مولينيو، ليواصل النادي الملكي تربعه على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

 

يحتل ريال مدريد بهذا الفوز الثمين جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة من خوض 30 مباراة، حيث استطاع أن يحقق الفوز في 21 مباراة وتلقى 3 هزائم فقط، قي حين تعادل في 6 لقاءات، ويتفوق الملكي بفارق 9 نقاط على إشبيلية الوصيف، بينما يتجمد ترتيب سيلتا فيجو في المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة من تحقيق 9 انتصارات وتلقي 12 هزيمة وحقق 9 تعادلات.

 

كورتوا يُقرب الملكي من استعادة لقب الدوري الإسباني

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقريرها الصادر مساء اليوم السبت، فإن حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا يُقرب ريال مدريد خطوة واحدة من اللقب، حيث قدم حارس طويل القامة أداء مميز في الفوز على سيلتا فيجو.

 

وكان تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في أفضل حالاته ليضمن خروج النادي الملكي بثلاث نقاط ثمينة للغاية من قلب ملعب “بالايدوس”، حيث قام بسلسلة من التصديات الحاسمة لمنع أصحاب الأرض من تسجيل أكثر من هدف واحد.

 

وعلاوة على ذلك استطاع كورتوا أن يمنع كلاً من: دينيس سواريز وياجو أسباس من هز الشباك عندما بدا سيلتا فيجو يضغط بقوة على ريال مدريد، وفي جهة أخرى، تم منح ثلاث ركلات جزاء للوس بلانكوس، قام كريم بنزيما بتسجيل اثنتين فقط.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد