رسميا… معجزة بايرن ميونيخ جمال موسيالا يعلن اللعب لألمانيا وليس إنجلترا

بعد أن أصبح أصغر هداف في بايرن ميونيخ، اتخذ جمال موسيالا قرارًا كبيرًا بشأن مستقبله. سيلعب المراهق كرة القدم الدولية لألمانيا بدلاً من إنجلترا.

برز جمال موسيالا على مسرح الدوري الألماني هذا الموسم.

برز جمال موسيالا على مسرح الدوري الألماني هذا الموسم.

على الرغم من أن جمال موسيالا يقول إنني في  إنجلترا “أشعر وكأنني في وطني”، فإن اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا سيلعب كرة القدم الدولية الخاصة به في البلد الذي ولد فيه، ألمانيا.

خلال تصريحات لصحيفة “ذا أتلتيك” “في النهاية، لقد استمعت للتو إلى الشعور بأنه على مدى فترة طويلة من الوقت كنت مترددا إلا أنه كان القرار الصحيح أن ألعب لألمانيا، الأرض التي ولدت فيها. ومع ذلك، لم يكن قرارًا سهلاً بالنسبة لي قال .

مثّل موسيلا إنجلترا بشكل أساسي في مباريات الشباب الدولية بعد انتقاله إلى البلاد في سن السابعة. لكنه ولد في شتوتجارت لأم ألمانية وأب بريطاني نيجيري، لذلك كان أمامه خيار كبير.

كان يعتقد أن الشاب، الذي سيوقع عقدًا احترافيًا مع بايرن في عيد ميلاده الثامن عشر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيواصل اللعب مع إنجلترا، لكن يبدو أن مدرب ألمانيا يواكيم لوف وزملائه في بايرن كانا عاملاً في اتخاذ قرار صعب.

“لقد أجريت محادثة جيدة للغاية وصادقة مع يواكيم لوف. التقينا شخصيًا في ميونيخ. في هذا الاجتماع، أظهر لي السيد لوف مسارًا واضحًا جدًا بالنسبة لي في المنتخب الوطني ،” قال لمحطة ARD الألمانية. “لقد تأثرت كثيرًا عندما قرأت أن سيرج جنابري ومانويل نوير وجوشوا كيميش دافعوا عني بشكل علني وتحدثوا بإيجابية عني. لدي قدر كبير من الاحترام لإنجازاتهم في بايرن ميونخ والمنتخب الألماني ولهم كشخصيات “.

جمال موسيالا
جمال موسيالا

قال موسيالا إنه شعر بالترحيب في إنجلترا منذ البداية، على الرغم من وصوله دون التحدث باللغة الإنجليزية، وأعرب عن امتنانه للاتحاد الإنجليزي وتشيلسي، حيث بدأ كلاعب شاب.

وقال “من الصعب العثور على كلمات لما تعنيه إنجلترا بالنسبة لي لأن لدي الكثير من الذكريات المرتبطة بمشاعر إيجابية للغاية”.

عاد موسيالا إلى ألمانيا عندما وقع لبايرن قبل عامين، وقال إن مشاعره لكلا البلدين باقية.

“لدي قلب لألمانيا وقلب لإنجلترا. كلا القلبين سيستمران في النبض.”

بعد ظهوره الأول لمدة دقيقتين في الموسم الماضي، أصبح موسيالا لاعبًا أساسيًا في بايرن هذا الموسم ومن الواضح أن مساعد مدرب ألمانيا السابق هانسي فليك يثق به. وكان هدفه في الفوز على لاتسيو يوم الثلاثاء هو الرابع له هذا الموسم في 27 مباراة كثير منها كان على مقاعد البدلاء.

لاعب خط وسط مهاجم يتمتع برؤية ورشاقة ورباطة جأش، سيشكل الآن جزءًا من العمود الفقري القوي لبايرن ميونيخ المؤهل إلى ألمانيا جنبًا إلى جنب مع نوير ونيكلاس سولي وليون جوريتزكا وكيميتش وغنابري وليروي ساني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد