رسمياً: محمد صلاح ملك إنجلترا.. المُتوج كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

تُوج اليوم النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2017/2018 وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الأحد في العاصمة الإنجليزية “لندن” الذي تم إذاعته عبر قناة أون سبورتس.

محمد صلاح ملك إنجلترا

محمد صلاح ملك إنجلترا

وبذلك أصبح النجم محمد صلاح هو الحاصل على أعلى نسبة تصويت بين اللاعبين المنافسين ضده، ليصبح الأفضل في البريميرليج لهذا الموسم.

وتنافس صلاح مع خمسة من زملائه في الدوري الإنجليزي الممتاز هم، كيفين دي بروين، وديفيد سيلفا وليوري ساني من مانشستر سيتي، اللاعب هاري كين مهاجم توتنهام، اللاعب دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

ويفوز اللاعب الأكثر حصولاً على عدد الأصوات بالجائزة، التي يشارك بها 92 نادياً خلال عملية التصويت، وذلك لاختيار الأفضل في إنجلترا، بالإضافة إلى مشاركة 10 أندية نسائية .

وتنصف قوانين ولوائح رابطة اللاعبين المحترفين بإنجلترا على منع أي لاعب من اختيار زميله من نفس الفريق في عملية التصويت، وكذلك يُحرم على أي لاعب الفوز بالجائزة إذا لم يشارك فريقه في عملية التصويت.

وتمكن صلاح من السيطرة على الجائزة بعدما حصل على العدد الأكبر من الأصوات في الاستفتاء الذي يضم أصوات لاعبين آخرين في نفس الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية ليتفوق على جميع منافسيه.

يذكر أن محمد صلاح هو ثاني لاعب عربي وإفريقي تمكن من التتويج بجائزة الأفضل في الدوري الانجليزي الممتاز بعدما تمكن اللاعب العربي الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي من الفوز بها في عام 2015/2016.

ويذكر أيضاً أن تلك الجائزة لم يحصل عليها العديد من نجم كرة القدم الإفريقية مثل، الثنائى الإيفوارى ديدييه دروجبا ويايا توريه.

ومن جانبه قام صلاح بإلتقاط العديد من الصور التذكارية مع جائزة أفضل لاعب في البريمرليج.

محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب في البريمرليج
محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب في البريمرليج

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد