رسمياً.. ليونيل ميسى أفضل لاعب في الجولة الأولى لدوري الأبطال

أعلن الأتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، عن أسم اللاعب الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الجولة الأولة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي لعبت يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في أفتتاح دور الـ32 من البطولة الأعرق أوربياً.

وتوج بالجائز لاعب برشلونة الإسبانى ليونيل ميسى نجم المنتخب الأرجنتينى، والذي أحرز 3 أهداف ” هاتريك” في فوز فريقه برشلونة على فريق إيندهوفن الهولندى، في اللقاء الذي إنتهى برباعية نظيفة للفريق الكتالونى على ملعب الكامب نو الثلاثاء الماضى.

 

وكان الإتحاد الأوروبى لكرة القدم  “يويفا” كشف عن قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل لاعب في الجولة الاولى لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وضمت القائمة ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وجيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي ونبيل فقير لاعب ليون الفرنسي، وذلك مساء الأربعاء، عقب نهاية مباريات الجولة الأولى، وتوج بها في النهاية ميسى ظهر اليوم.

 

ورفع ليونيل ميسى رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 103 أهداف بعد الثلاثية التي سجلها أمام آيندهوفن، وأصبح أفضل هداف في مرحلة المجموعات برصيد 63 هدفاً، متجاوزاً كريستيانو رونالدو صاحب الـ60 هدف.

 

ميسى وكرة الهاتريك

 

وهاتريك ميسى هو الهاتريك رقم 8 في تاريخ البولات الأوروبية كأكثر لاعب أحرز هاتريك، وسجل ليونيل ميسي في عام 2018 أهداف من ركلات حرة أكثر من أي لاعب آخر، حيث أصبح اللاعب الوحيد الذي يحرز 8 أهداف من ركلات حرة في سنة واحدة، وهو إنجاز لم يسبق له مثيل في بطولات الدوري الكبرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد