رابطة أندية الدوري المصري تحدد من سيلعب في البطولات الأفريقية الموسم القادم

أعلنت رابطة الأندية المحترفة عن الأندية التي ستشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية للموسم المقبل، حيث حددت رابطة الأندية المحترفة أنه بعد نهاية مباريات الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز ولعب جميع الأندية نفس العدد من المباريات، سيشارك المركز الأول والثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أما المركز الثالث والرابع سيشاركون في بطولة الكونفدرالية، وذلك بترتيب جدول الدوري الممتاز بعد انتهاء مباريات الدور الأول.

وصرح أحمد دياب رئيس الرابطة مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج جمهور التالتة “سنرسل أسماء الأندية المشاركة في بطولتي أفريقيا الموسم المقبل بعد انتهاء مباريات الدور الأول لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص”.

وبرر أحمد دياب ذلك أنه يجب إرسال قائمة الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية قبل يوم 30 يونيه القادم، وأن ذلك القرار جاء بسبب المواسم السابقة وبدء الموسم الحالي في شهر أكتوبر مما أدى إلى استحالة إنهاء الدوري الممتاز الموسم الحالي قبل يوم 30 يونيه.

واعترض العديد من الأندية على ذلك القرار وأبرز الاعتراضات جاء من المدير الفني أحمد سامي المدير الفني السابق لنادي سموحة والمدير الفني الحالي لنادي سيراميكا كليوباترا حيث يرى المدير الفني أن لعب الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز سيكون بلا هدف ولن يكون هناك تنافسية وأن مبدأ تكافؤ الفرص غير موجود حيث أن ترتيب الدور الأول لا يعكس إطلاقا مستوى الفرق وأن العديد من الفرق تعود للمنافسة في الدور الثاني كاملا، وأنه لا سبب في استكمال الدوري وإذا تم تنفيذ هذا القرار فمن المفضل إنهاء الدوري كاملا بعد الدور الأول.

فهل من العدل أن يتم تحديد الفرق بعد منتصف الدوري فقط وإذا لم يتم تنفيذ هذا القرار فما الحل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ؟

معادلة صعبة لرابطة الأندية المحترفة في أول مواسمه وسنرى الحل  في الأسابيع القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد