حقيقة فوز الزمالك على الأهلي مرتين «6 – صفر» إحداهم في الدوري والأخرى في الكأس

حقيقة فوز الزمالك على الأهلي مرتين «6 – صفر» إحداهم في الدوري والأخرى في الكأس، يتضمن موضوع اليوم ثلاثة أحداث متصلة بالأخرى حيث الحدث الأول عن فوز الأهلي على الزمالك بستة أهداف مقابل هدف، بينما يأتي الحدث الأخر عن فوز الزمالك على الأهلي بستة أهداف مقابل لاشئ في كأس مصر، الحدث الأخر عن فوز الزمالك على الأهلي بستة أهداف مقابل لاشئ في مباراة بالدوري العام.

فوز الأهلي على الزمالك بستة أهداف مقابل لاشئ

أقيمت هذه المباراة في ستاد القاهرة الدولي، كان ذلك يوم الخميس- 16 مايو 2002- الساعة الثامنة والنصف مساءً، يتذكر هذا اليوم ملايين الجماهير المصرية بكافة ألوانها فهذه المباراة هي المباراة التي شهدت فيديوهات توضح أن الأهلي بالفعل قد إستطاع الفوز على الزمالك بستة أهداف مقابل لاشئ بقيادة مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي وقتها.

ويعتبر جماهير الزمالك هذا اليوم هو اليوم الأسوء خلال المباريات التي قادها فريقهم ليس بسبب الحزن من الخسارة، لكن بسبب معايرة الجماهير حتى الآن لجماهير الزمالك بسبب هذه المباراة فيما يعتبر جماهير المارد الأحمر أن هذه المباراة من أفضل المباريات للنادي الأهلي المصري.

ولكن جعل هذا اليوم بعض جماهير نادي الزمالك تبحث عن تاريخ مواجهات الفريقين ليجد البعض أنه بالفعل في الأربعينات إستطاع الزمالك الفوز على النادي الأهلي بستة أهداف مقابل لاشئ، حينها كان الزمالك تحت اسم”المختلط”.

فوز الزمالك على الأهلي بستة أهداف مقابل لاشئ

اقيمت هذه المباراة على ملعب اتحاد الجيش، كان ذلك يوم  2 يونيو 1944 في نهائي كأس الأمير فاروق (كأس مصر حاليًا)، لكن هذه المباراة تختلف إختلافاً بسيطاً عن المباراة التي استطاع فيها الأهلي الفوز بسداسية مقابل هدف، الإختلاف هو أنه مباراة النادي الأهلي وجد بالفعل الفيديوهات التي توضح الأهداف في هذا اليوم التاريخي، لكن مباراة الزمالك هذه لم يتم إيجاد غير تقرير واحد عن تلك المباراة يفيد أن الزمالك فاز على الأهلي بسداسية فيما لم يتم ذكر فيديوهات توضح ذلك بالفعل إلا تقريراً واحداً عن هذه المباراة.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=60&v=IKB8A2B7A5A

وتشير التقارير أنه أحرز الأهداف الستة: حافظ زقلط (3 أهداف)، محسن حلمي (هدفين)، عبدالكريم صقر (هدف)، كما تشير بعض المصادر أن تشكيل الزمالك وقتها كان يتكون من «يحيى إمام، جلال قريطم، العربي، حافظ زقلط، حنفي بسطان، محسن السحيمي، البشبيشي، عمر شندي، عبد الكريم صقر، مصطفي كامل مدكور، عبد الرحيم شندي»، أما تشكيل فريق الأهلي: «كمال حامد، محمود المهيلمي، محمد الجندي، حمدي كروان، حسين مدكور، مصطفي علواني، كامل عطية، منير حافظ، صالح الصواف، وديع أحمد مكاوي».

فوز الزمالك على الأهلي بستة أهداف مقابل لاشئ

لم يتم ذكر الاستاد التي اقيمت فيه تلك المباراة، لكن كانت هذه المباراة في 2 يناير 1942، أكد بعض المسؤلين في نادي الزمالك على نتيجة تلك المباراة بالفعل حيث أكد أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية السابق وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك سابقًا فوز الزمالك بسداسية مقابل لاشئ أمام الأهلي بسبب لعب والده شيرين فوزي في فريق «الزمالك» في ذلك الوقت.

وبهذا يكون «الزمالك» فاز على «الأهلي» في الأربعينات، بنتيجة 6-صفر مرتين فيما لم يستطع النادي الأهلي الفوز على الزمالك إلا بمرة واحدة بسداسية، لكن تشير معظم المصادر إلا انه لاتوجد أدلة بالفعل تدل على أن الزمالك فاز على الأهلي مرتين بسداسية مقابل لاشئ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد