جزمة ميسي تشعل غضب مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن ماذا قال محبي اللاعب عن حذاء ميسي؟

أثناء وجوده ضيفا في برنامج ” أيوة، أنا مشهور ” الذي يعرض على قناة MBC مصر، أهدى لاعب فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، حذاءه إلى فقراء مصر، وذلك لبيعه في مزاد علني، ومن ثم توزيع قيمته على الفقراء، إلا أن حذاء ميسي فجّر غضب كبير بين المصريين.

حذاء ميسي لمصر

جزمة ميسي

إلا أنه ما أن انتهت حلقة البرنامج، إلا وثارت مواقع التواصل الإجتماعي غضبا على اللاعب الذي أهدى حذاءه لمصر، حيث اعتبروا أن إهداء حذاء ميسي لمصر بمثابة إهانة كبيرة لمكانة مصر العظيمة، حيث طالبت مواقع التواصل الإجتماعي ميسي بالإعتذار للشعب المصري.

حذاء ميسي

ولم يتوقف الغضب على لاعب برشلونة عند هذا الحد، فتدخل بعض لاعبي مصر البارزين، ومن بينهم اللاعب المعتزل أحمد حسن، نجم فريق الأهلي والزمالك السابق، حيث اعتبر الأخير أن ما فعله ميسي إهانة كبير لمكانتها العظيمة، مشيرا إلى أن مصر لا تحتاج لحذاءه، وكان الأفضل أن يتبرع بـ ” تي شيرت ” عليه توقيعه مثلا.

أما عزمي مجاهد، مدير الإعلام بإتحاد الكرة المصري، فأعرب عن رفضه التام لتصريحات ميسي، قائلا بأنه هنالك فقراء في الأرجنتين، فليتبرع لهم، ويترك فقراء مصر نحن أولى بهم.

وعلى جانب آخر، اعتبر البعض أن ميسي لم يقصد الإساءة على الإطلاق، ومن بينهم الناقد الرياضي حسن المستكاوي، الذي اعتبر أن الحذاء هو من أبرز أدوات لاعب كرة القدم، مشيرا إلى أن تلك الأدوات مثل ” شورت، فانلة، جورب، حذاء ” تباع في مزادات علنية، حيث وصف ما يحدث لا يزيد عن كونه “تضخيم إعلامي”.

أما نشطاء كرويون على فيسبوك استشهدوا بواقعة سابقة للاعب فريق استكلندا السابق أليكس فيرجسون، الذي يبلغ من العمر 74 عاما، وقد شارك في تدريب فريق مانشستر يونايتد في الفترة من 1986 وحتى عام 2013، حيث يعتبره البعض أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم، حيث بيعت علكة له بمبلغ 150 ألف جنيه استرليني، حيث اعتبروا أن حذاء أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم لها شأن كبير وهناك من يدفع لها ملايين الجنيهات لشراءها.

#حذاء_ميسي_لشعب_السيسي

أما نشطاء معارضون للنظام الحاكم، قد أطلقوا هاشتاج عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر تحت عنوان ” #حذاء_ميسي_لشعب_السيسي ” حيث عبروا عن سخريتهم من الحال التي وصلت لها مصر لتدفع ميسي بالتبرع بحذاءه موضحين أن ذلك بمثابة عدم التقدير.

وفي النهاية عزيزي القارئ، هل تعتبر تبرع ميسي بحذاءه إهانة للمصريين فعلا، أم إهداء غالي من لاعب عالمي؟.

ماذا قالت منى الشرقاوي عن حذاء ميسي؟

وانتقدت الإعلامية منى الشرقاوي الهجوم الشديد عليها، وأنها شاركت بشكل كبير وواضح في إهانة الشعب المصري، واستنكرت ذلك تماما، وأوضحت أن النجوم الكبار الذين يتم استضافتهم في برنامج “Yes I’m famous” تطلب منهم هدية أو تذكار، على أن يتم عمل مزاد على تلك الهدية لبيعها، وآشارت أن المبلغ الذي يتم التحصل عليه من البيع، نرجع به إلى ضيف البرنامج مرة أخرى ليقرر هو لصالح من نبيعه؟، وأكدت أن هذا الأمر يحدث في كل العالم، وبخاصة في عالم كرة القدم، وأضافت أن ميسي أهدى الحذاء ولم يوضح ما إذا كان سيكون إهداء لمصر أو لغير مصر، حيث نفت منى الشرقاوي أن الجزمة إهداء لمصر أو فقراء مصر كما أشيع على صفحات المواقع الإجتماعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد