جدول تصفيات كأس العالم 2018 لقارة أسيا

إنتهت الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2018 للقارة الأسيوية وبدأت الأمور تتضح فيما يخص المنتخبات الأقرب الي حجز بطاقة التأهل للمونديال في روسيا، فعلى الرغم من المنافسة الشديدة في القارة الأسيوية إلا أن المنتخب الإيراني أصبح من أقرب المتأهلين الي كأس العالم في المجموعة الأولي في حين أن المجموعة الثانية تشتعل من شدة المنافسة بين المنتخبات.

جدول تصفيات كأس العالم 2018 لقارة أسيا

ترتيب المجموعة الأولي لتصفيات كأس العالم 2018 لقارة أسيا

1-منتخب إيران:هو أقووي منتخب بالمجموعة الأولي للتصفيات ويحتل المركز الأول برصيد 21 نقطة من تسع مباريات بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، وقد سجل لاعبي منتخب إيران ثمانية أهداف ولم تهتز شباكه حتى الآن وهو صاحب أقوى خط دفاع في التصفيات “صاحب المركز الأول يتأهل لكأس العالم”.

2-منتخب كوريا الجنوبية:جاء في المركز الثاني بعد أن جمع 14 نقطة بعد إنتهاء تسع مباريات، منتخب كوريا الجنوبية صاحب أقوى خط هجوم برصيد 11 هدف ودخل مرماه عشرة أهداف “صاحب المركز الثاني يتأهل الي كأس العالم”.

3-منتخب سوريا:بالرغم من الظروف التي تمر بها سوريا الشقيقة إلا أن المنتخب السوري إستطاع أن يصل الي المركز الثالث برصيد إثني عشر نقطة وله من الأهداف سبعة ودخل مرماه ستة أهداف “صاحب المركز الثالث يواجه صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية للحصول على نصف بطاقة”

4-منتخب أوزبكستان:في المركز الرابع برصيد إثني عشر نقطة وسجل مهاجموه ستة أهداف ومُني مرماه بسبعة أهداف وينافس المنتخب السوري بقوة على المركز الثالث.

5-منتخب الصين:جاء في المركز الخامس برصيد تسع نقاط، سجل لاعبي المنتخب الصيني ست أهداف ودخل مرماه تسعة أهداف، لا يزال أمام المنتخب الصيني الفرصة للمنافسة على المركز الثاني والثالث.

6-منتخب قطر :في المركز الأخير يقبع المنتخب القطري برصيد سبعة نقاط من تسعة مباريات وسجل لاعبيه سبعة أهداف ودخل مرماه 13 هدف.

ترتيب المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2018 لقارة أسيا

1-منتخب اليابان:جاء في المركز الأول وهو أقرب المنتخبات في فرصة التأهل للمونديال بعد أن جمع 20 نقطة  وله من الأهداف 17 هدف وهو صاحب أقوى خط هجوم في التصفيات حتى الآن ودخل مرماه ستة أهداف “صاحب المركز الأول يتأهل لكأس العالم”.

2-منتخب السعودية :جاء في المركزالثاني برصيد 16 نقطة وسجل لاعبيه 16 هدف ودخل مرماه عشرة أهداف “صاحب المركز الثاني يتأهل الي كأس العالم”.

3-منتخب استراليا:جاء المنتخب الأسترالي في المركز الثالث برصيد 16 نقطة بعد إنتهاء الجولة التاسعة وسجل خط هجومه 14 هدف وتلقي مرماه 10 أهداف “صاحب المركز الثالث يواجه صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولي للحصول على نصف بطاقة”.

4-منتخب الإمارات:في المركز الرابع برصيد 13 نقطة وله من الأهداف 10، تلقي مرني المنتخي الإماراتي 12 هدف وهو أضعف خطوطه، لا تزال الفرصة سانحة للمنتخب الإماراتي للمنافسة على المركز الثاني والثالث.

5-منتخب العراق:لا يزال المنتخب العراقي يعاني في تصفيات آسيا لكأس العالم فلم يجمع سوي ثماني نقاط من خلال تسعة مباريات وسجل لاعبيه عشرة أهداف وتلقي مرماه 12 هدف.

6-منتب تايلاند:يتزيل منتخب تايلاند المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط، سجل لاعبي منتخب تايلاند خمسة أهداف ولكنه تلقي 22 بمرماه، منتخب تايلاند صاحب أضعف خط دفاع في التصفيات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد