تأجيل أمم إفريقيا وإقامة دوري السوبر الإفريقي وقرارات أخرى… أبرز قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا وفي خلاله صرح السيد باتريس موتسيبي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن عدة قرارات اتخذها الاتحاد الأفريقي (كاف) وذلك خلال الفترة الماضية وجاء هذا المؤتمر الصحفي على هامش بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها المغرب في هذا الشهر.

الأتحاد الأفريقي لكرة القدم

تأجيل بطولة الأمم الأفريقية.

وكان أبرز تلك القرارات هو تأجيل بطولة الأمم الأفريقية للرجال التي من المقرر إقامتها في كوت ديفوار (ساحل العاج) حتى شهر يناير من العام القادم 2024، وذلك بسبب موسم الأمطار الغريزة التي تجتاح كوت ديفوار الفترة الحالية خلال شهري يونيو ويوليو مما يمنع إقامة المباريات ودفع ذلك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرار التأجيل.

تغيير نظام المباريات النهائية للفرق.

وأيضا أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن عودة اللعب بنظام الذَّهاب والعودة في مباريات نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم للفرق بداية من الموسم القادم.

وذلك بعد أن كانت تقام بنظام المباراة الواحدة على ملعب معروف مقدّمًا طوال الثلاثة أعوام السابقة.

باتريس موتسيبي رئيس الأتحاد الأفريقي لكرة القدم

مباراة السوبر الأفريقي.

وأيضا أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إقامة مباراة السوبر الأفريقي للموسم الماضي التي ستقام في العاصمة المغربية الرباط بين فريق الوداد المغربي وفريق نهضة بركان المغربي وذلك خلال شهر أغسطس المقبل.

دوري السوبر الأفريقي.

كما صرح أيضا رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن إقامة بطولة دوري السوبر للفرق التي كانت في محل النقاشات طوال الفترة الماضية منذ اقتراح فكرة البطولة، ومن المقترح أن تبدأ أول نسخة بداية من شهر أغسطس من العام القادم 2023.

ولقد قدرت حجم الجوائز المالية التي رصدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمبلغ يفوق مئة مليون دولار كإجمالي جوائز البطولة وحدها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد