بي إن سبورت تغلق 4 مواقع كبيرة للبث المباشر للمباريات بالتعاون مع الأمن المصري

تواصل شبكة beIN العمل مع التحالف من أجل الإبداع والترفيه للتصدي لعمليات قرصنة المحتويات عبر الإنترنت، حيث أن عمليات القرصنة الرياضية مستمرة وبشكل يومي، فقد باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا لسوق الخدمات الرخصة. لذلك بدأت شبكة في إغلاق المواقع غير القانونية.

بي إن سبورت

بي إن سبورت

 

 ما هي المواقع التي أغلقتها بي إن سبورت

ما هي المواقع التي أغلقتها بي إن سبورت
شبكة بي إن سبورت

نشرت شبكة 《بي إن سبورت》عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر” مجموعة beIN الإعلامية والتحالف من أجل الإبداع والترفيه، يشيدان بالإجراء الأمني الذي جرى التنسيق له بشكل وثيق مع أجهزة الأمن المصرية المُوكلة نفاذ القوانين، حيث أغلقت 4 مواقع قرصنة غير قانونية في مصر، مما يؤكد مدى التزام beIN بالتصدي لعمليات القرصنة في جميع أنحاء المنطقة.”

 

أضافت الشبكة: عمل التحالف على إغلاق 4 من المواقع الرئيسية غير القانونية، التي تعمل على قرصنة المحتوى الرياضي المباشر لـ بي إن سبورت في العاصمة المصرية القاهرة، وهي:

 

 

الأمن المصري يغلق 4 مواقع رئيسية 

شبكة بي إن سبورت
الحساب الرسمي لشبكة بي إن سبورت على تويتر

 

 تمكنت الأجهزة الأمنية ومباحث الاتصالات والإنترنت بوسط الدلتا من ضبط عدة مواقع إلكترونية مشهورة تعيد بث القنوات المشفرة وتقدمها لملايين المواطنين وحققت من وراء ذلك أرباحا طائلة نتيجة جلب الإعلانات.

 

قد قامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على مجموعة من المبرمجين من محافظتي الدقهلية والجيزة وكشفت التحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية أن المتهمين قد قاموا بإنشاء مواقع خاصة بهم لإعادة بث وتوزيع القنوات المشفرة عقب الانتهاء من فك تشفيرها.

 

كما أكدت تحريات المباحث من خلال المتابعة والمراقبة أن هذه المواقع قد اكتسبت شهرة واسعة وكبيرة، حيث أصبح لها متابعون بالملايين وأن المتهمين يعمدون إلى عمل بث مباشر للقنوات المشفرة بطريقة اللايف باستخدام سيرفر خارج البلاد.

 

كما تم العثور من قبل الأجهزة الأمنية خلال عملية التفتيش على كمبيوتر محمول لإدارة المواقع عليها وبرامج بث مباشر وبرمجيات مقلدة ومنسوخة.

 

بالإضافة إلى ذلك عثرت الأجهزة الأمنية على نظام تحويل للأموال حيث يستقبل هذا النظام المبالغ المحولة له من الخارج ويتصل بحسابات عبر البريد الخاص بالمتهمين٬ وتبين من خلال الفحص وجود رصيد مالي وتحويلات مالية أجنبية متنوعة تصل إلى ملايين الجنيهات حيث يتم تحصيل تلك المبالغ نظير الإعلانات على مواقعهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد