بيرسي تاو ولعنة الإصابات في النادي الأهلي

يعد بيرسي تاو من الصفقات الإفريقية التي كان يعول عليها جماهير النادي الأهلي الكثير هذا الموسم؛ نظرا لمهاراته ولعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق برايتون الإنجليزي ولكن بعدت الإصابات اللاعب عن المشاركة في فترات طويلة من الموسم أهمها بطولة كأس العالم للأندية؛ فترى ما السبب وراء تعدد الإصابات للاعب؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

 

أولا: بيرسي تاو قبل النادي الأهلي

 

انتقل بيرسي تاو من نادي صن داونز الجَنُوب إفريقي إلى نادي برايتون الإنجليزي موسم 2018/2019  في صفقه مدوية خصوصا بعد تألق اللاعب مع نادي صن داونز في بطولة دوري أبطال أفريقيا ومع منتخب جنوب أفريقيا وتوقع الجميع انفجار اللاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن؛ ابتعد اللاعب عن المشاركة ولم يشارك إلا مباراة واحدة فقط بسبب كثرة الإصابات وتمت إعاراته  إلى نادى كلوب بروج البلجيكي موسم 2019 /2020.

بعد انتهاء إعارته عاد مرة أخرى إلى برايتون الإنجليزي وأيضا لم يشارك مع الفريق الإنجليزي إلا في مباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي  وتمت إعارته مرة أخرى إلى فريق اندرلخت البلجيكي؛ قبل أن يتم بيعه للنادي الأهلي مطلع الموسم الحالي.

 

برر النقاد عدم مشاركته مع الفريق الإنجليزي نتيجة لعدم الانسجام مع أجواء الدوري الإنجليزي وبعد إتمام صفقة بيع اللاعب إلى النادي الأهلي لقت ترحيب كبير من جماهير القلعة الحمراء وكان من المنتظر تألق اللاعب مع النادي الأهلي.

 

 بيرسي تاو في الأهلي :

فور انضمام اللاعب للقلعة الحمراء أعلن منتخب جنوب أفريقيا أصابة اللاعب بمزق في العضلة الضمة في سبتمبر 2021  مما أثير غضب مسؤلي القلعة الحمراء لإخفاء اللاعب إصابته ولكن عاد اللاعب للمشاركة مع النادي الأهلي في أكتوبر 2021  ولعب 7 مباريات سجل 5 أهداف وتألق اللاعب وظن الجماهير أنه بداية التألق.

ولكن عكس التوقعات في أثناء مباراة الفريق مع نادي سموحة في كأس الرابطة خرج اللاعب مصابا في الدقيقة 69  وكان تشخيص الإصابة بإجهاد في العضلة الضمة.

وبعد العودة  سرعان ما أصيب اللاعب بتمزق في العضلة الأمامية مما أدى إلى غيابه عن النادي الأهلي في مباريات كأس العالم للأندية.

 

وواصل غياب اللاعب عن مباريات الدوري المصري ومباراة الهلال السوداني في افتتاح دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

عاد اللاعب أخيرا إلى المشاركة في مباراة صن داونز ولكن خرج مصابا بين شوطي اللقاء ليبدأ الجميع في التساؤل هل اللاعب يواجه مشكلات عضلية أم إنه يعاني إصابة مزمنة؟

وأشيع  إصابة اللاعب  بتمزق في العضلة الأمامية  وغيابه لمدة 6 أسابيع كاملة قبل مباراة المريخ السوداني الحاسمة في دوري أبطال أفريقيا؛ ولكن سرعان ما ظهر تاو في التدريبات وشارك في المباراة أساسيا ولكن خرج مصابا بين شوطي اللقاء أيضا.

 

بدأ جهور القلعة الحمراء بالتأكد أن كثرة إصابات اللاعب ليس قدريا وأنه يعاني مشكلات على المستوى البدني؛

من المؤكد أن السبب ليس إجهاد اللاعب أو كثرة التدريبات لقلة مشاركة اللاعب  وطول الراحات السلبية التي يمنحها المدير الفني بيتسو موسيماني للاعبين.

صرح قبل مدة قصيرة مدرب جَنُوب أفريقيا  هوجو بروس بعد استبعاد اللاعب من وديتي غينيا وفرنسا بسبب الإصابة  قائلا” تاو كان مصابا في تصفيات كأس العالم  وها هو مصاب الآن؛ من المؤكد أنه غير مناسب للدوري الإنجليزي ولكن كان يجب أن يتألق مع النادي الأهلي ولكن اللاعب عنده مشكلات ”

ونهى المدير الفني تصريحاته قائلا” أتمنى أن يتدرب تاو لمدة 6 اشهر دون لعب مباريات حتى يستعيد عافيته مرة أخرى”

 

بالطبع لن يقبل مسؤولي القلعة الحمراء ولا جماهير  النادي الأهلي هذا الاقتراح ولكن هل من الممكن أن نرى تاو يلعب  عدد كبير من المباريات دون إصابات؟

هذا ما سنعرفه فيما تبقى من الموسم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابراهيم يقول

    تاااااو😍😍