بيان رسمي من فيفا حول هدف اليابان المشكوك فيه الذي أخرج ألمانيا من كأس العالم

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بياناً رسمياً لتوضيح حقيقة احتساب الهدف الثاني للمنتخب الياباني في مرمى ألمانيا، هذا الهدف الذي أثار الكثير من الجدل حول مدى صحته، فوفقاً للصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد خرجت الكرة من على الخط قبل أن يسددها لاعب اليابان لزميله الذي أحرز هدف الفوز لفريقه.

بيان فيفا حول هدف اليابان الجدلي

وبالرغم من استخدام العديد من الوسائل التكنولوجية خلال هذه النسخة من كأس العالم، إلا أن العين البشرية وما نقلته الكاميرات أكد فيما لا يدع مجال للشك أن الكرة خرجت بالفعل، وبذلك يكون الهدف الثاني للساموراي الياباني غير صحيح، والغريب في الأمر أن هذا الهدف قد منح اليابان الفوز في لقاءها ضد ألمانيا، وعزز موقفها بثلاثة نقاط غالية، تسببت في خروج المنتخب الألماني من كأس العالم وصعود اليابان لدور الـ16.

وحسم لكل هذا الجدل جاء بيان الفيفا الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر” ليضع النقط فوق الحروف، حيث قال البيان “تم فحص هدف اليابان الثاني في فوزها 2-1 على إسبانيا بواسطة VAR لتحديد ما إذا كانت الكرة قد خرجت من اللعب”.

وتابع البيان “قد تعرض الكاميرات الأخرى صورا مضللة لكن وفقا للأدلة المتاحة فالكرة لم تكن خارج الملعب بكامل محيطها”.

وأوضح بيان فيفا أن الحكام استخدموا كاميرا خط المرمى حيث أنها أكثر كاميرا توضح حقيقة خروج الكرة بكامل محيطها من الملعب أم لا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد