بول سكولز يُقارن نفسهُ بـ لوكا مودريتش وتوني كروس

فاز بول سكولز بـ 25 لقباً في مانشستر يونايتد وكان جزءًا رئيسيًا من خط وسط السير أليكس فيرغسون، وقد قارن نفسه الآن مع اثنين من أهم لاعبي خط الوسط في ريال مدريد

Getty Images

 

شبه أسطورة مانشستر يونايتد بول سكولز نفسه مع ثنائي خط الوسط الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا لوكا مودريتش وتوني كروس.

 

كان سكولز جزءًا أساسيًا من كتيبة السير أليكس فيرجسون الذي حمل فريق الشياطين الحُمر خلال أواخر التسعينيات وأوائل عام 2000، حيث فاز في 11 لقبًا بالدوري الممتاز.

 

اشتهر الدولي الإنجليزي السابق بمهاراته المذهلة التي تضمنت دقة التمريرات وقدرة قوية على تسجيل الأهداف بعيدة المدى.

 

بينما لعب في خط الوسط بفضل تنوعه في المراكز، لم يكن سكولز ينعم بشعبية كبيرة، لكنه استخدم شجاعتهُ في كرة القدم لإخراج نفسه من المشاكل.

 

ويَعتقدُ اللاعب البالغ من العمر 45 عامًا أن هذه السمات تُشبه تلك الخاصية التي يملكها ثنائي ريال مدريد مودريتش وكروس، الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في سانتياغو برنابيو.

 

حصل الكرواتي على الكرة الذهبية في 2018 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة ومساعدة بلاده على الوصول للمباراة النهائية في كأس العالم.

 

وفي الوقت نفسه، كان اللاعب الألماني توني كروس شخصية رئيسية في الفوز بكأس العالم 2014، ويُنظر إليه باعتباره واحدًا من أفضل صانعي الألعاب في العالم.

 

قال سكولز في Savage Social Podcast “أود أن أعتقد أنني لعبت مثل لوكا مودريتش قليلاً”.

 

“إنه مختلف بالنسبة لي لأنه كان أسرع مني، ويمكنه التغلب على أي لاعب، لكنني أرى بعض السمات فيه، مثل التحكم في الكرة”.

 

“ربما يكون الأمر أكثر تأثيراً مع توني كروس، بصفته أحد الممررين وأكثر اللاعبين سيطرة على الكرة. إنه لا يتدخل فعليًا مع لاعبين الخصم ويحرز أهداف غريبة هنا وهناك”.

 

“أعتقد أنه إذا اضطررت للاختيار بين الإثنين سأكون مثل كروس أكثر من مودريتش.”

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد