بعد مسيرة رياضية حافلة.. النجم الفرنسي السابق ‎فرانك ريبيري يعلن اعتزاله ويوضح السبب

أعلن لاعب كرة القدم صاحب الـ39 عاما فرانك ريبيري اعتزاله كرة القدم بعد تاريخ عظيم وحافل بالإنجازات، وذلك عبر حسابه الرسمي على تويتر ويرجع السبب وراء هذا الاعتزال إلى أسباب صحية تتعلق بركبتيه، والجدير بالذكر أن فرانك هنري بيير ريبيري ‏واحد من أهم لاعبي كرة القدم الفرنسية في مركز الجناح الأيسر في نادي “ساليرنيتانا” الإيطالي وكذلك المنتخب الفرنسي قبل أن يعلن اعتزاله دوليا عام 2014.

فرانك ريبيري
فرانك ريبيري

 بعد مسيرة رياضية حافلة.. النجم الفرنسي السابق ‎فرانك ريبيري يعلن اعتزاله ويوضح السبب

عبر موقعه الرسمي على تويتر أعلن اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري اعتزاله لكرة القدم فقال: “الكرة تتوقف لكن المشاعر التي بداخلي لا”.

وقد أضاف موضحا السبب وراء قرار الاعتزال فقال:”كنت أتمنى المواصلة لكن الألم في ركبتي يزداد سوءا، والأطباء نصحوني بالاعتزال، هذه فقط نهاية مرحلة، في الأيام القادمة سيكون هناك جزء جميل جديد”.

يعد فرانك ريبيري أحد أساطير نادي بايرن ميونخ الألماني، والذي استطاع خلال مسيرته الكروية الحافلة أن يتوج معه الكثير من البطولات والكؤوس المحلية والقارية أيضا. 

من هو فرانك ريبيري؟ 

ولد ريبيري عام 1983، وبدأ مسيرته الرياضية كلاعب في نادي ليل الفرنسي تحت عمر 19 عام، ومنه إلى نادي بولون تحت 19 عامًا، وقد خاض دوري الدرجة الثالثة الفرنسي مع نادي بولون، ثم انتقل بعدها لنادي أولمبيك أليس، ثم نادي ستاد بريست، وفي عام 2004 شارك في الدوري الفرنسي مع فريق ميتز. 

فرانك ريبيري يعلن اعتزاله
فرانك ريبيري يعلن اعتزاله

ارتدي فرانك ريبيري قمصان الكثير من الأندية الاوروبية منها “أولمبيك مارسيليا” الفرنسي (2005-2007) وكذلك نادي “بايرن ميونخ” الألماني (2007-2019).

توج ريبيري بالعديد من الألقاب خلال البطولات بواقع  24 بطولة منها ما هو محليا وقاريا.

وعلى مستوى المنتخب الفرنسي فكانت أبرز انتصاراته وانجازاته هي الوصول مع “الديوك” لنهائيات كأس العالم عام  2006 أمام إيطاليا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد