بعد غياب دامم لـ 30 عاماً، ليفربول يرفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990

تمكن نادي ليفربول الإنجليزي أمس من الفوز بكأس الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً بعد فوزه على تشيلسي أمس بنتيجة عريضة “5 – 3” في آخر مباراة لليفربول في الدوري الإنجليزي، على أرضية ملعب أنفيلد معقل ليفربول.

ورفع جوردان هندرسون  كأس الدوري الإنجليزي للمرة الأولى مع ناديه، مسجلاً بذلك رفقة زملائه فرحة عارمة لجماهير الريدز  بعد أن استلم كأس الدوري من كيني دالغليش  الذي قاد النادي في آخر مرة فاز بها بالدوري عام 1990 

وتمكن ليفربول من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في اليوم الخامس والعشرين من يونيو الماضي قبل سبعة مباريات من نهاية الدوري الإنجليزي، وكان على ليفربول الانتظار حتى يوم المباراة الأخيرة حتى يرفع الكأس في ملعب أنفيلد.

ورفع لاعبو ليفربول الكأس في ملعب أنفيلد  الخالي من المشجعين باستثناء أسر اللاعبين والطاقم التدريبي الذين حصلوا على تصاريح خاصة للدخول، فيما تم توجيه نصائح للمشجعين بالبقاء بعيداً عن أماكن التجمعات والإحتفال  في المنزل حفاظاً على سلامتهم.

ويذكر أن آخر مرة فاز فيها ليفربول بالدوري كانت في موسم عامي 1989 و1990 تحت قيادة المدرب “كيني دالغليش”  حيث كانت تلك المرة رقم 18 التي يفوز فيها ليفربول، فيما يعتبر فوز أمس هو الـ 19 في تاريخ النادي.

وجرت أحداث المباراة أمس بين كل من تشيلسي وليفربول ضمن منافسات الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي والتي إنتهت  بنتيجة خمسة أهداف لليفربول سجلها كل من نابي كيتا في الدقيقة 23، وترينت  الكسندر ارنولد في الدقيقة 38 وفينالدوم  في الدقيقة 43 وروبيرتو فيرمينو  في الدقيقة 55 وأيضاً تشامبرلاين  في الدقيقة 85 ولتشيلسي سجل كل من أوليفييه جيرو في  الدقيقة 45+3، وتامي ابراهام في الدقيقة 61 وكريستيان بوليسيتش في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد