بعد صعود الأهلي لربع النهائي… موعد القرعة ونظام القرعة والفرق المتوقعة للأهلي

تأهل النادي الأهلي: –

بعد الفوز الصعب الذي حققه النادي الأهلي أمام منافسة نادي الهلال أمسِ وتحققيه لبطاقة الصعود الأخيرة إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ينتظر النادي الأهلي المصري قرعة مثيرة من أجل معرفة منافس الفريق الأحمر في المباراتين القادمتين في طريق تحقيق اللقب الحادي عشر والاحتفاظ بالكأس الغالية في القارة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

وتأهل النادي الأهلي المصري بصفته وصيفاً عن المجموعة الأولى في دور المجموعات برصيد 10 نِقَاط خلف فريق ماميلودي صن داونز متصدر المجموعة برصيد 16 نقطة، وشهد أيضا دور المجموعات خروج نادي الزمالك المصري من دوري أبطال أفريقيا، عقب احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نِقَاط ودون تحقيق أي فوز.

موعد ومكان القرعة: –

تقام قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، غدا الثلاثاء في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في تمام الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة.

الفرق المتأهلة: –

تأهل فريقا نادي صن داونز الجَنُوب أفريقي ونادي الأهلي المصري من المجموعة الأولى، بينما تأهل كل من نادي الرجاء الرياضي المغربي وفريق وفاق سطيف الجزائري عن المجموعة الثانية، أما من المجموعة الثالثة قد تأهل عنها فريقا الترجي التونسي ونادي شباب بلوزداد الجزائري، بينما تأهل كلا من نادي الوداد المغربي ونادي بترو أتلتيكو الأنغولي عن المجموعة الرابعة.

الفرق المنتظر وقوعها في مواجهة الأهلي: –

سيلتقي النادي الأهلي المصري مع أحد الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بعد أن جاء النادي الأحمر وصيفاً عن مجموعته، باستثناء نادي صن داونز لأنهم صاعدين من نفس المجموعة وفقا لنظام قرعة البطولة وهم.

1- الرجاء المغربي.

2- الترجي التونسي.

3- الوداد البيضاوي المغربي.

نظام القرعة: –

بالنسبة لبطولة دوري أبطال أفريقيا يتأهل للدور لربع نهائي 8 فرق من دور المجموعات، هم أصحاب المركزين الأول والثاني المتأهلين من كل مجموعة، حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين ووضع أسماء الفرق كالتالي يوضع المتصدر في وعاء والوصيف في وعاء آخر، ويواجه كل فريق احتل المركز الأول أحد الفرق الذي احتل المركز الثاني في مجموعته من دور المجموعات.

مع الوضع في الاعتبار أنه لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كما هو الحال بالنسبة للنادي الأهلي حاليا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها عكس دوري أبطال أوربا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد