بعد توقف قلبه.. إريكسن يضطر للسير بجهاز إلكتروني!

أعلن الفريق الطبي التابع لمنتخب الدنمارك أن النجم كريستيان إريكسن الذي توقف قلبه لدقيقة خلال مباراة فريقه أمام فنلندا سيضطر لتثبيت جهاز إلكتروني داخل جسمه.

بعد توقف قلبه.. إريكسن يضطر للسير بجهاز إلكتروني! 2 17/6/2021 - 11:37 ص

وبعد استشارة فريق طبي مختص بالنوبات القلبية التي تأتي بدون مقدمات أنه سيجري تثبيت جهاز “ICD” وهو يعمل على ضبط معدل ضربات القلب ويساهم في قياس معدلات الأداء لتلك العضلة الهامة في جسم الإنسان.

ووافق إريكسن على تلك الخطوة كنوع من الوقاية ولمعرفة هل يمكن أن يتعرض لمضاعفات غير متوقعة من عدمه لاسيما أن الأزمة القلبية التي داهمته علق عليها بأنه يجب أن يحصل على تفسير علمي لما حدث.

بعد توقف قلبه.. إريكسن يضطر للسير بجهاز إلكتروني! 1 17/6/2021 - 11:37 ص

وسيساهم الجهاز في علاج اضطرابات عضلة القلب كنوع من الإجراء الاحترازي لحماية اللاعب.

وكانت أول صدمة تعرض لها إريكسن أنه لن يستطيع اللعب في الدوري الإنجليزي في الفترة المقبلة لاسيما أن هناك بروتوكولا متبعا لمثل هذه الحالات بضرورة ابتعادها عن أي مجهود يرهق عضلة القلب ومنها التدريبات والمباريات.

اقرأ أيضا : فاطمة كشري.. الفنانة التي نسيوا شاش طبي في بطنها أثناء الجراحة!

ولم تتضح الصورة بشأن الموعد النهائي لعودة إريكسن إلى البساط الأخضر مع ناديه إنتر ميلان الإيطالي حيث حصل عليه مجانا عقب نهاية عقده مع توتنهام هوتسبير.

وأثارت حادثة إريكسن مشاعر جمهور كرة القدم بعدما سقط على الأرض مغشيا عليه فيما التف نجوم الدنمارك حوله كي يبعدوا الكاميرات قدر الإمكان.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.