بعد إعتزاله اللعب نهائياً، مسيرة الحارس ايكر كاسياس تعد الأكثر إشراقاً من بين مسيرات حراس المرمى، تعرف عليها في هذه السطور

أعلن الحارس السابق لريال مدريد الإسباني العملاق ايكر كاسياس صباح اليوم عن اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد مسيرة حافلة جعلت منه واحداً من أفضل حراس المرمى الذين لن ينساهم التاريخ ابداً.

وكتب كاسياس عبر منصات تويتر وفيسبوك وانستغرام أيضاً أن الوقت حان ليقول وداعاً، ولاقت تغريدته التي كتبها على تويتر دعماً هائلاً وتداولاً غير متوقع من كبار اللعبة والذين كان أبرزهم زميله السابق في الريال كريستيانو رونالدو وأيضاً حارس يوفنتوس العملاق بوفون.

ويذكر ايضاً أن كاسياس كان قد تعرض لنوبة قلبية أثناء تدريبات فريقه بورتو البرتغالي قبل عام بالضبط من الآن، مما تسبب في توقف مسيرته مؤقتاً بعد خوضه لأكثر من 1000 مباراة.

ولم تكن مسيرة كاسياس عادية بالنسبة لحارس عملاق، وكان من بين الذين دعموا كاسياس في قرار اعتزاله ناديه السابق ريال مدريد حيث قامت إدارة النادي بالنشر على صفحته الرسمية على تويتر معبرين فيه عن اعجابهم بالحارس العملاق وبمسيرته، وذكر النادي ايضاً في حسابه الرسمي أن كاسياس بدأ مسيرته في النادي عنما كان بعمر التاسعة، ولعب للفريق لمدة 25 عاماً، وكان ايضاً واحداً من أهم قادة الفريق.

وكان من أكبر الداعمين لمسيرة الحارس الإسباني زميله السابق في النادي الملكي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وأيضاً حارس يوفنتوس بوفون، وقام قائد ريال مدريد سيرخيو راموس بنشر تغريدة على تويتر يدعم فيها الحارس العملاق كاسياس ويشكره على المجهودات التي قدمها للنادي، وكان من الذين دعموا الحارس في مسيرته ايضاً نادي بورتو الذي لعب معه قبل اتخاذ قرار الاعتزال.

ولعب كاسياس مع ريال مدريد لعدة مواسم بمجموع 725 مباراة حقق فيها كل الألقاب الممكنة مع ريال مدريد، واستطاع كاسياس الفوز مع الريال بالدوري وكأس الملك ودوري الابطال وكأس السوبر الأوروبي والإسباني بالإضافة لكأس العالم للأندية، وفاز ايكر مع بورتو بكأس البرتغال والدوري البرتغالي وكاس السوبر.

ومع منتخب اسبانيا توج ايكر باللقب الوحيد لكأس العالم مع اسبانيا عام 2010 وايضاً تمكن من الظفر بكأس الأمم الأوروبية مرتين، ويصل مجموع الألقاب التي حصدها إلى 25 لقباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد