برشلونة يقتل ريال مدريد برصاصة أفريقية في الكلاسيكو

حسم نادي برشلونة، الكلاسيكو لصالحه بالفوز 2-1 على غريمه التقليدي ريال مدريد، مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة 26 من عمر الدوري الإسباني، على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

الكلاسيكو - من حساب برشلونة على تويتر

الكلاسيكو - من حساب برشلونة على تويتر

ثنائية برشلونة حملت توقيع سيرجي روبيرتو وفرانك ميسي، أما هدف برشلونة جاء عن طريق رونالد أراوخو بالخطأ في مرماه.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد برشلونة إلى 68 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد الذي يحتل الوصافة برصيد 56 نقطة.

وبالعودة لأحداث المباراة، فإن التعادل السلبي لم يستمر طويلا بين الفريقين.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما توغل اللاعب الفرنسي كامافينجا داخل منطقة جزاء برشلونة، ثم مرر إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سدد الكرة، واصطدمت بالمدافع رونالد أراوخو وسكنت شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

وحاول لاعبو برشلونة، إدراك التعادل، ونجحوا قبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 45 في تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب سيرجي روبيرتو، الذي تابع كرة ارتدت من قدم مدافع الفريق الملكي، ليسدد بنجاح داخل شباك الحارس تيبو كورتوا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الغريمين برشلونة وريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، حاول كل فريق، أخذ زمام المبادرة وهز شباك الآخر.

وفي الدقيقة 81 من عمر اللقاء، سجل اللاعب ماركو أسينسيو الهدف الثاني لريال مدريد، لكن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو ولم يحتسب الهدف بداعي التسلل على أسينسيو، ليستمر التعادل الإيجابي 1-1.

وفي الدقيقة 90، أرسل فيران توريس مهاجم برشلونة، عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد، لكن المدافع إيدير ميليتاو أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2)، سجل النجم الإيفواري فرانك كيسي الهدف الثاني لبرشلونة، بعد لقطة مهارية من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لينتهي الكلاسيكو بانتصار برشلونة على ريال مدريد.

وكان المدرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة ريال مدريد، نشرها حساب نادي برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على النحو التالي:

الحارس مارك أندريه تير شتيجن، رونالد أراوخو، جوليس كوندي، أليكس بالدي، جافي، سيرجي روبيرتو، سيرجيو بوسكيتس، كريستنسن، فرينكي دي يونج، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي

أما الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة برشلونة، نشرها حساب نادي ريال مدريد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على النحو التالي:

الحارس تيبو كورتوا، داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ناتشو، أنطونيو روديجر، فيدي فالفيردي، كامافينجا، توني كروس، لوكا مودريتش، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد