بالفيديو .. ملخص مباريات اليوم أحزان نيمار وفرحة ميسي

بدأت اليوم مباريات ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بمواجهات نارية بين أربع منتخبات من فصيلة العمالقة، المباراة الأولى كانت بين المنتخب البرازيلي والكرواتي، واستطاع المنتخب الكرواتي أن يجهز على نجوم السامبا بضربات الترجيح، بينما شهدت المباراة الثانية والتي كانت بين المنتخب الأرجنتيني والهولندي دراما من نوع أخر وانتهت بنفس الطريقة حيث أنصفت ضربات الترجيح راقصي التانجو.

ملخص مباراة البرازيل وكرواتيا

بدأ اللقاء بحذر بين الفريقين، ولم يشهد الشوط الأول فرص حقيقية من الفريقين سوى تسديده لنيمار في الدقيقة 42، تصدى لها الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شهدت الدقائق الأولى هجوم مكثف من كتائب السامبا ولكن دون جدوى، وشهدت الدقيقة 55، حيث انفرد نيمار بالحارس الكرواتي ولكن تصدى لها بفدائية وأنقذ مرماه من هدف محقق.

استمر الهجوم البرازيلي المكثف، وفي الدقيقة 66 جاءت أخطر فرص اللقاء ولكن مهارة الحارس الكرواتي تتفوق من جديد على الهجوم البرازيلي وينقذ مرماه من هدف محقق، استمر الضغط البرازيلي حتى نهاية الشوط الثاني دون إحراز أي أهداف من الفريقين.

بدأ الوقت الإضافي الأول بحذر لم يستمر كثيراً، واستطاع نجم المنتخب البرازيلي نيمار أن يحرز هدف التقدم في نهاية الوقت الإضافي الأول.

بدأ الوقت الإضافي الثاني بهجوم كرواتي مستمر، بعد أن أدرك الفريق أنه ليس لديه ما يخسره، واستطاع هذا الهجوم أن يؤتي ثماره في الدقيقة 116 بإحراز هدف التعادل لكرواتيا، ليحتكم الفريقين لضربات الترجيح التي انحازت للكروات وأهلتهم للدور قبل النهائي.

وسط وجود روبيرتو كارلوس بالمدرجات.. نيمار ينهار باكيًا بعد توديع مونديال قطر 2022 

ملخص مباراة الأرجنتين وهولندا

بدأ اللقاء بسيطرة كاملة من جانب المنتخب الأرجنتيني، وجاءت تسديدة ليونيل ميسي في الدقيقة 22 لتعلن عن أول الفرص الضائعة في اللقاء، بعدها ومن تمريرة رائعة من ميسي بالدقيقة 34 يحرز مولينا هدف الأرجنتين الأول.

سدد الأسطورة الأرجنتينية ميسي ضربة حرة في الدقيقة 63 مرت بجوار القائم لتهز الشباك من خلف المرمى، ثم جاءت الدقيقة 73 ليوقع ميسي على الهدف الثاني بعد أودع ضربة جزاء في شباك الفريق الهولندي، ليعزز تقدم راقصي التانجو.

في الدقيقة 83 قلص النجم الهولندي فاوت الفارق، بعد أن أحرز الهدف الأول لطواحين الهواء من رأسية قاتلة أودعها الشباك الأرجنتينية، وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ومن تنفيذ لضربة حرة بشكل استثنائي، استطاع المنتخب الهولندي أن يحرز هدف التعادل ويلعب وقت إضافي لحسم النتيجة.

لعب الفريقين شوطي الوقت الإضافي دون أن يحرز أي منهم أهداف، ليصلا سويا لضربات الترجيح التي حسمتها الأرجنتين لصالحها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد