المغرب تقهر إسبانيا بركلات الترجيح وتصعد لربع نهائي المونديال

بلغ منتخب المغرب، ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه بركلات الترجيح (3-0) على إسبانيا، مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة ثمن نهائي المونديال، والتي أقيمت على ستاد المدينة التعليمية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

فرحة لاعبي المغرب - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

فرحة لاعبي المغرب - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

ويواجه المنتخب المغربي في دور الثمانية بكأس العالم، الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا.

عبد الحميد الصابيري سدد الركلة الأولى للمغرب بنجاح، في نفس الوقت تصدى الحارس المميز ياسين بونو للركلة التي سددها سارابيا لاعب المنتخب الإسباني.

حكيم زياش سدد الركلة الثانية للمغرب بنجاح، وتمكن الحارس ياسين بونو من التصدي للركلة الثانية التي سددها سولير.

بدر بانون أهدر الركلة الثالثة لأسود المغرب، أما سيرجيو بوسكيتس قائد منتخب إسبانيا أهدر الركلة الثالثة.

أشرف حكيمي سدد الركلة الرابعة بنجاح، ليحصل المنتخب المغربي على تذكرة العبور لربع النهائي.

وبالعودة لمجريات اللقاء، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، واستمرت هذه النتيجة حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

ولجأ الطرفان إلى الوقت الإضافي، والذي استمرت فيه نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، علمًا بأن لاعبي المنتخب الإسباني نشطوا هجوميا لكن المنتخب المغربي صمد أمام محاولات الماتادور.

ودفع وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، بالمدافع بدر بانون في الدقائق الأخيرة، بسبب تميزه في تسديد ركلات الجزاء.

وتم اللجوء لركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح منتخب المغرب في النهاية.

وصعد منتخب المغرب لثمن نهائي بطولة كأس العالم، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بعد التعادل مع كرواتيا، والفوز على بلجيكا وكندا.

أما منتخب إسبانيا بلغ دور الـ 16 في مونديال قطر 2022، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان.

ونشر موقع الفيفا بلس، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد نشر تشكيلة المنتخبين المغربي والإسباني في مباراة اليوم، على النحو التالي:

تشكيلة منتخب المغرب: الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي ونايف أكرد وغانم رومان سايس وسفيان أمرابط وعز الدين أوناحي وسليم أملاح وحكيم زياش وسفيان بوفال ويوسف النصيري

تشكيلة منتخب إسبانيا: الحارس أوناي سيمون وماركوس لورينتي ورودري وجوردي ألبا وإيميرك لابورت وسيرجيو بوسكيتس وجافي وبيدري جونزاليس وماركو أسينسيو وفيران توريس وداني أولمو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد