بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية .. وزير الشباب والرياضة ينيب مساعده لحضور افتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة

ضمن فعاليات افتتاح النسخة الأولى من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساعده للسياسات والتنمية الشبابية الدكتور عبدا لله الباطش، لحضور والذي تنفذه الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة، بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية ومبادرة “مهندسون من أجل مصر المستدامة”.

يأتي ذلك في إطار فعاليات يوم البيئة العالمي الذي تنظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والتي تعتبر إحدى مخرجات برنامج كن سفيرا التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكد الدكتور الباطش على حرص الدكتور أشرف صبحي بمخرجات المؤتمر في إطار عمل الوزارة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وقضايا المناخ من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الدولية والمحلية، حيث تحرص وزارة الشباب والرياضة على المشاركة بفاعلية في قمة المناخ والعمل على تفعيل دور الشباب في البيئة والمناخ، ويشير إلى أن المؤتمر يأتي استكمالا للتعاون المثمر بين الوزارة وجامعة النيل في مجالات الابتكار والتنمية المستدامة.

يسعى المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة في مصر إلى التوعية بقضايا المناخ والبيئة وتسليط الضوء على المشروعات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، وإطلاق عدد من المبادرات في هذا الصدد وتكريم المشروعات التي تحقق رؤية مصر لتغير المناخ 2050 وأهداف التنمية المستدامة..

يرأس المؤتمر الدكتور محمود محي الدين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، والدكتورة نيفين عبد الخالق نائب رئيس المؤتمر وعميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية، المهندس محمد كامل المدير التنفيذي للمؤتمر، ورئيس مبادرة “مهندسون من أجل مصر المستدامة في حضور كلاً من علاء الدين الدسوقي مدير عام البرامج الثقافية والفنية، الدكتور إسلام الشامي منسق البرامج الدولية بالإدارة المركزية لتنمية الشباب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد