الهلال الأبرز.. الأندية السعودية تنفرد بـ 5 أرقام قياسية في كأس العالم للأندية

شهد يوم أمس الأربعاء انطلاق النسخة الـ 19 من بطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي تُقام فعالياتها في دولة المغرب بفوز فريق الأهلي المصري بثلاثية نظيفة أمام نظيره النيوزيلندي أوكلاند سيتي، في مباراة شهدت سيطرة كبيرة من جانب المارد الأحمر.

الأندية السعودية تنفرد بـ 5 أرقام قياسية في كأس العالم للأندية

الأندية السعودية تنفرد بـ 5 أرقام قياسية في كأس العالم للأندية

ويستعد الهلال السعودي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، لتسجيل المشاركة الثالثة له في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، عندما يواجه الوداد الرياضي المغربي، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، على ملعب “مولاي الأمير عبدالله” في الرباط.

5 أرقام قياسية للأندية السعودية في كأس العالم للأندية

1- يُعتبر نادي النصر هو أول نادٍ على صعيد قارة آسيا يُشارك في منافسات بطولة كأس العالم للأندية؛ حيث تواجد في نسخة عام 2000.

2- يعتبر نادي الهلال هو أكثر نادٍ آسيوي يتأهل إلى كأس العالم للأندية بواقع 4 مرات، وذلك خلال نسخ أعوام: 2001 (أُلغيت) وكذلك في نسخ 2019 و2021 و2022.

3- الهلال يعتبر أكثر نادي من قارة آسيا يسجل مشاركة في كأس العالم للأندية بواقع 3 مرات، خلال أعوام 2019، 2021 و2022.

4- الهلال يعتبر أول نادي من قارة آسيا يُشارك لمرتين متتاليتين في نسختي 2021 و2022 ببطولة مونديال الأندية.

5- الهلال يمتلك أكبر نتيجة فوز في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز الكبير على حساب الجزيرة الإماراتي بنتيجة 6 -1 في نسخة عام 2021.

ومن الجدير بالذكر أنه قد مثل أندية المملكة العربية السعودية في تاريخ منافسات بطولة كأس العالم للأندية كلاً من: النصر، الاتحاد والهلال.

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الوداد المغربي

تنطلق أحداث المباراة المرتقبة بين نادي الهلال السعودي ضد نظيره الوداد المغربي، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للاندية 2023 يوم السبت المقبل والموافق 4 من فبراير 2023 على أرضية ملعب “مولاي عبدالله” في الرباط.

ويعطي الحكم صافرة البداية معلنًا عن انطلاق أحداث مباراة الهلال السعودي ضد الوداد المغربي، يوم السبت المقبل في تمام الساعة:

  • الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.
  • الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس.
  • الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة والقدس الشريف.
  • السادسة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي ودبي ومسقط.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد