النادي الأهلي يخسر سباق الدور المصر الممتاز بعد التعادل مع المقاولون العرب

تعادل النادي الأهلي مع نادي المقاولون العرب في الجولة ٢١ من الدوري المصري في مباراة مؤجلة أقيمت على ملعب المقالون العرب، ولكن التعادل بمثابة خسارة بالنسبة للنادي الأهلي وذلك لمنافسته في سباق الدوري المصري الممتاز مع نادي الزمالك المتصدر ونادي براميدز في المركز الثاني وبمثابة فوز بالنسبة لنادي المقالون العرب الذي يصارع شبح الهبوط لدرجة الثانية ويحتاج لأي نقاط في مبارايته القادمة لذلك لعب بفدائية كبيرة ضد العملاق الأحمر.

بدأت المباراة والنادي الأهلي يضغط بشراسة على نادي المقاولون العرب لتسجيل الهدف الأول وتسهيل المباراة ولكن شبح الإصابات يضرب الاعب أحمد عبد القادر ويتم تبديله في الدقية الخامسة من المباراة ومن بعده بدقيقتين يصاب أيضا الاعب صلاح محسن وبذلك تكون قد اكتملت مستشفى الأهلي وكثر عدد المصابين بها ولا أحد يعلم أهذا إجهاد شديد من المبارايات أم حدث خطأ في الإحماء قبل المباراة أم شيئ خطأ في التدريبات البدنية كل هذه الأسباب عانى منها الأهلي في إصاباته المستمرة.

مع ضغط الشديد لنادي الأهلي يحصل الاعب حسام حسن على ركلة جزاء احتسبها الحكم المصري محمد عادل في الدقيقة ٣٧ ولكن يشاء القدر أن ينفذها الاعب التونسي علي معلول ويتصدى لها ببراعة حارس المقاولون العرب محمد ابو السعود الذي لعب للأهلي فترة سابقة.

بعد ضربة الجزاء مباشرة قاد على معلول هجمة خطيرة ارسلها عرضية أرضية قابلها حسام حسن ولكن خارج المرمى ويستمر سوء الحظ الذي يقابل الأهلي في كل شيئ في الإصابات وإضاعة الفرص السهلة وكل شيئ.

بدأ الشوط الثاني ويحاول الأهلي من بدايته أن ينهي المبارة بهدف أول ولكن سوء الحظ يقابل حمدي فتحي بعد رأسية رائعة اصطدمت في القائم الأيسر للحارس محمد ابو السعود بعد عرضية رائعة من النجم الشاب زياد طارق.

سيطر الأهلي على مجريات المباراة بشكل كبير ولم يقدم نادي المقاولون العرب اي رد فعل سوى الدفاع الصلب الذي نجح فيه ببراعة فلم يقدر الأهلي على تجاوز خطوط دفاع النقاولون العرب وتهديد مرمى الحارس محمد ابو السعود إلا في فرص قليلة للغاية تكاد تعد على اصابع اليد.

نزل الاعب محمد مجدي قفشه في الدقيقة ٦٩ لزيادة الخطوط الهجومية وحاول ريكاردو سوايز أن يشجع لاعبيه بكل طرق ولكن بلا فائدة فالاعبين تشعر أنهم في حالة يائسة للغاية ولم يعد لديهم أمل في الفوز بالدوري المصري الممتاز واستمر الأهلي في المحاولة الهجومية  والمقاولون يستمر في الخطة الدفاعية.

وفي الدقيقة ٨٧ اعتقد الجميع انه تم فك نحس هذه المباراة عن طريق الاعب حسام حسن بعد ان سكنت رأسيته شباك مرمى فريق المقاولون العرب ولكن اندهش الجميع بصفارة الحكم محمد عادل حيث تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد رفع الراوية من الحكم الدولي محمود ابو الرجال واستمر النحس الأهلاوي في المباراة.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين فريقي الأهلي والمقاولون العرب واستمر الأهلي في المركز الثالث برصيد ٥٥ نقطة وله مباراة مؤجلة واحدة فقط وفيما ارتفع رصيد المقاولون إلى 25 نقطة في المركز 16، وهو أول المراكز المؤدية للهبوط إلى دوري القسم الثاني.

بالمناسبة هذا التعادل السابع للنادي الأهلي في هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز بعد تعادله مع فيوتشر وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والزمالك والجونة، بينما فاز في ١٦ مباراة وهزم في ثلاث مبارايات.

لقطات من مباراة الاهلي اليوم مع نادي المقاولون العرب.

لقطة هدف الاعب حسام حسن الذي تم احتسبه تسلل وألغي من الحكم محمد عادل بعد رفع راية الحكم المساعد محمود ابو الرجال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد