تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 في كأس العالم

حسمت الكثير من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم روسيا 2018، مقعدها رسمياً في دور ال16 من البطولة، وذلك مع بداية انطلاق الجولة الثانية والثالثة من دور المجموعات في كأس العالم، حيث نجحت عدد من المنتخبات في التأهل مع المتأهلين بعد الجولة الثانية من دور المجموعات التي تأهل عبرها 6 منتخبات.

ويذكر أن أول المنتخبات المتأهلة في البطولة كان المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، ومنتخب أوروجواي، وذلك بعدما نجحا في حصد 6 نقاط في الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات عن المجموعة الأول، ثم تأهل منتخب فرنسا الأول لكرة القدم ومنتخب كرواتيا، وأخيراً بلجيكا وإنجلترا.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16

المجموعة الأولى: منتخب أوروجواي بالصدارة ثم منتخب روسيا.

المجموعة الثانية: منتخب إسبانيا بالصدارة ثم منتخب البرتغال بفارق الأهداف المسجلة.

المجموعة الثالثة: منتخب فرنسا بالصدارة ثم منتخب الدنمارك.

المجموعة الرابعة: منتخب كرواتيا بالصدارة ثم منتخب الأرجنتين.

المجموعة السابعة: منتخب بلجيكا ومنتخب إنجلترا.

ونجح المنتخب الإسباني والبرتغالي في التأهل إلى دور ال16 في البطول، مع انطلاق الجولة الثالثة لدور المجموعات بشكل صعب للغاية، بينما حسم منتخب أوروجواي صدارة المجموعة الأولى تاركاً منتخب روسيا خلفه بالمركز الثاني.
كما تمكن منتخب الدنمارك من حسم التأهل اليوم، عقب التعادل مع المنتخب الفرنسي في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، وذلك مع المنتخب الفرنسي، وتمكن المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم من الصعود إلى دور ال16 بصعوبة بالغة، عقب الفوز الصعب على منتخب نيجيريا في الجولة الثالثة، ليرافق منتخب كرواتيا المتصدر عن المجموعة الرابعة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد