الكاف يدرس الغاء قانون الهدف بهدفين خارج الارض بجميع البطولات الافريقية

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إجراء عدة تغييرات على مستوى البطولات الافريقية، والمفترض تطبيقها بعد انتهاء دوري أبطال أفريقيا الحالي. بعد انتهاء البطولة بين كل من الأهلي المصري والوداد المغربي.

 

الكاف يدرس الغاء قانون الهدف خارج الارض بجميع البطولات الافريقية
الكاف يدرس الغاء قانون الهدف خارج الارض بجميع البطولات الافريقية

قرار الكاف بعد انتهاء بطولة دورى أبطال أفريقيا:

بناء على ما تم تناقله من مصدر داخل الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف” بأن الاتحاد الافريقي يدرس فكرة إلغاء احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وذلك كما هو متبع من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا” الذي قرر إلغاء هذا القانون في حال التعادل، وذلك في البطولات القارية بالكامل.

سبب الاتجاه إلى هذا القرار:

وقد أوضح الاتحاد بأن اللجوء الى هذا القرار من أجل خلق حالة من التكافؤ بين جميع الأندية المشاركة في جميع البطولات الافريقية، ذلك بالاضافة الى زيادة المتعة والاثارة في جميع المباريات الافريقية.

والجدير بالذكر:

أن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة، انتهت بفوز النادى الأهلى المصرى على نادى الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل بيرسي تاو لاعب نادى الأهلى الهدف الأول، وتمكن اللاعب محمود كهربا من احراز الهدف الثاني، فيما قلص سيف الدين بوهرة لاعب نادى الوداد  النتيجة بإحرازه الهدف الأول للوداد. ومن المفترض حسم اللقب في مباراة الإياب التي ستقام يوم 11 يونيو على ملعب المركب محمد الخامس، حيث يحتاج الوداد إلى الفوز بهدف نظيف للفوز باللقب، بينما يحتاج الأهلي إلى التعادل أو الفوز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد