الزمالك يتربع على الصدراة.. و”جروس” يستقر على تشكيله الأساسي

تمكن فريق كرة القدم بنادى الزمالك من تصدر جدول الدوري بعدما فاز على وادى دجلة بنتيجة 4/2 في اللقاء الذي اُقيم بينهما في اطار منافسات الاسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.
دخل اليوناني ” تاكيس جونياس ” -المدير الفنى لفريق وادى دجلة اصحاب الارض – اللقاء بطريقة 4/3/3 معتمدا على كثافه عدديه في منتصف الملعب بالاضافه زيادة هجومية في حالة امتلاك فريق للكرة واعتمد في الثلث الهجومي على (محمد رضا / محمد جمال بيبو / ابراهيم نداي).
أما على الجانب الثاني فقد دخل السويسري ” كريستيان جروس” المدير الفنى لنادى الزمالك فقد كانت خطته المعتادة وهي 4/2/3/1 معتمدا على ” كاسونجو” مهاجما الفريق بالإضافة للثلاثي (كهربا / أوباما / ابراهيم حسن) وقد اضطر للاستغناء عن ” طارق حامد” نظرا للاصابة التي لحقت به قبل بداية المباراة بقليل ودخول ” محمود عبدالعزيز ” لتشكيل الفريق.
جاء اللقاء حماسي بين الفريقين وخاصة بعد تسجيل الزمالك هدفه الأول في دقائق المباراة الأولى والذي تم احتسابها بعد ذلك تسلل على مهاجم الفريق ” كابونجو كاسونجو”.
فريق وادى دجلة يمتلك من السرعات ما جعلته يتحرك بالكرة ويقوم بعملية نقل الكرة بسهولة من الخط الخلفي للخط الأمامي.. في الناحيه المقابله كان فريق الزمالك يمتلك كتيبة من الاسماء في كل المراكز ولكن أكثر الجبهات نشاطا كانت الجبهه اليمني والتي تتكون من التونسي ” حمدي النقاز ” ومن أمامه ” ابراهيم حسن “.
من أخطاء الزمالك والتي كثيرا ما تتكرر امام اي خصم هي اختراق الجبهه اليسري من ناحية ” بهاء مجدي ” حيث أن ” محمود كهربا ” لا يميل لأداء الواجبات الدفاعية فيجب على المدير الفني من حل تلك الجبهة تجنبا للوقوع في مشاكل فنيه في مباريات قادمه.
الزمالك بالفوز على دجلة اصبح اقوى خط هجوم في الدوري ب 20 هدف وأصبح لديه 20 نقطة أيضاً بالإضافة لوصول مدافع الفريق ” محمود علاء” لصدارة هدافي الدوري برصيد 7 أهداف متساويا مع لاعب فريق بتروجيت ” شيملس بيكلي “.

جدير بالذكر أن الزمالك يستضيف فريق حرس الحدود في المباراة القادمة يوم الإثنين المقبل على ستاد بتروسبورت في الجولة الثالثة عشر من الدوري المصري ومازال له ثلاث مباريات مؤجلة امام (الاسماعيلي، بيراميدز، المصري ).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد