البطولة العربية للأندية نتائج قرعة دور الستة عشر من كأس زايد للأندية الأبطال

ينتظر اليوم جماهير كرة القدم العربية من المحيط للخليج مراسم إجراء قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية والتي تحمل هذا العام مسمى بطولة زايد للأندية الأبطال، وذلك بالعاصمة السعودية الرياض، وسط حضور ممثلي الآندية المشاركة في القرعة، من أجل معرفة المواجهات القادمة بالبطولة العربية.

البطولة العربية للأندية موعد سحب قرعة دور الستة عشر من بطولة زايد للأندية الأبطال والقنوات المفتوحة الناقلة

الأندية المصرية هي الأكثر تواجداً بدور الستة عشر من البطولة العربية للأندية، إذ أن أندية: الاتحاد السكندري، والأهلي، والإسماعيلي، والزمالك نجحوا جميعاً في العبور لدور الستة عشر، كما يشارك في قرعة دور الستة عشر من بطولة زايد للأندية 3 فرق من المملكة العربية السعودية وهم: الهلال والأهلي والنصر، بالإضافة لتواجد ثلاثة فرق من الجزائر وهم: اتحاد العاصمة، ووفاق سطيف، والمولودية.

كما تأهلت أندية الرجاء والوداد الرياضي من المغرب، والمريخ من السودان، والنجم الساحلي من تونس، والوصل من الإمارات، بالإضافة لفريق نفط الوسط من العراق.

الأندية المشاركة في قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية
الآندية المشاركة في قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية

قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية ستكون مفتوحة على كافة المواجهات، إذ أن القرعة لن تٌجنب الفرق التي من نفس الدولة كما حدث في قرعة دور ال 32 من هذه البطولة، لذا فإننا قد نشاهد في دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية مواجهات مصرية خالصة، أو من أي بلد يشارك فيها أكثر من فريقين.

موعد سحب قرعة البطولة العربية للأندية “كأس زايد للأندية الأبطال”

وقد حدد الاتحاد العربي لكرة القدم إجراء مراسم سحب قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية ظهر اليوم السبت الموافق السادس من أكتوبر، حيث ستنطلق مراسم سحب القرعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر ظهراً بتوقيت المغرب والجزائر، الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة والعراق.

القنوات الناقلة لقرعة البطولة العربية للأندية دور الستة عشر

من جهتها أعلنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عن نقلها لوقائع قرعة دور الستة عشر من كأس زايد للأندية الأبطال، وسيتم النقل الحي والمباشر لقرعة دور ثمن النهائي من البطولة العربية للأندية من خلال شاشة قناة أبو ظبي الرياضية الأولى.

نتائج قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية

أسفرت قرعة دور الستة عشر من البطولة العربية للأندية عن وقوع النادي الأهلي مع الوصل الإماراتي، كما وقع الزمالك مع الاتحاد السكندري في مواجهة مصرية خالصة، ووقع نادي الإسماعيلي مع الرجاء المغربي، لتكون القرعة كاملة على النحو التالي:

  • اتحاد العاصمة الجزائري والمريخ السوداني.
  • النصر السعودي ومولودية الجزائر.
  •  الأهلي والوصل الإماراتي.
  •  الوداد المغربي والنجم الساحلي.
  •  الهلال السعودي والنفط العراقي.
  •  الإسماعيلي والرجاء المغربي.
  •  الاتحاد السكندري والزمالك.
  •  وفاق سطيف الجزائري والأهلي السعودي.

هذا وسيتم إقامة مباريات الذهاب من دور الستة عشر على ملاعب الفرق المذكورة أولاً، فيما ستُلعب مباراة الإياب على ملاعب الفرق المذكورة ثانياً، على أن يتم إقامة منافسات هذا الدور من كأس زايد للأندية الأبطال في الفترة ما بين أكتوبر الجاري، وحتى يناير من عام 2019.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد