البرازيلي تيتي يتصدر قائمة المرشحين لتدريب الهلال السعودي خلفًا لـ رامون دياز

أثارت العديد من وسائل الإعلام السعودية حالة من التكهن بأن إدارة نادي الهلال لن تجدد عقد المدرب رامون دياز، الذي سافر إلى الأرجنتين لظروف عائلية بعد موافقة النادي وسيغيب حتى نهاية الموسم، بينما أصبح تيتي مدرب البرازيل السابق مرشحا لخلافته.

تيتي يتصدر قائمة المرشحين لتدريب الهلال السعودي

تيتي يتصدر قائمة المرشحين لتدريب الهلال السعودي

أخبار الهلال السعودي اليوم

ومن الجدير بالذكر أن رامون دياز، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري 2022/2023، قد ودع لاعبيه في مران أمس الأحد كما شكر إدارة النادي والجماهير في فيديو، لكن النادي والمدرب لم يعلنا رسميا انتهاء العلاقة بين كلا الطرفين.

وكشف نادي الهلال السعودي في بيان أن إميليانو دياز نجل المدرب ومساعده سيقود الفريق في المباريات المتبقية بالموسم، بدءا من لقاء القمة أمام الاتحاد متصدر دوري المحترفين غدا الثلاثاء.

ونوه زعيم الكرة السعودية على أنه قد وافق على طلب دياز بترك الفريق للمرة الثانية وسط الموسم الجاري “لمتابعة أوضاع أسرته عقب حادث مروري تعرض له بعض أفراد الأسرة ونتج عنه حالة وفاة”.

وقام النادي الأزرق العاصمي بنشر عدة صور للمدرب الأرجنتيني الكبير خلال لقاء مع اللاعبين وكتب في تعليقه “دياز يودع أبطال العاشرة” في تلميح إلى إمكانية رحيله بعد التتويج بكأس ملك السعودية يوم الجمعة الماضية.

البرازيلي تيتي وتدريب الهلال السعودي

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية اليوم الاثنين بهذا الشأن، فإن إدارة نادي الهلال تتجه إلى عدم تجديد عقد دياز بينما تدرس التعاقد مع تيتي الذي قاد البرازيل في آخر نسختين بكأس العالم.

وعاد دياز (63 عاما) لتدريب الهلال في فبراير 2022 وقاده لتعويض تأخره بفارق كبير من النقاط ليخطف لقب الدوري من الاتحاد في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي.

وقدم عروضا رائعة واحتل المركز الثاني في كأس العالم للأندية بالمغرب هذا العام وخسر 5-3 من ريال مدريد في النهائي.

لكن دياز واجه انتقادات بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني والخروج من سباق اللقب بالدوري السعودي هذا الموسم، بينما ضمد جراحه بالفوز بكأس الملك على حساب الوحدة بركلات الترجيح الأسبوع الماضي.

كشف حساب تيتي قبل تولي تدريب الهلال السعودي

وترك تيتي (61 عاما) تدريب البرازيل بعد الخروج المفاجئ من دور الثمانية في نهائيات قطر العام الماضي على يد كرواتيا بركلات الترجيح، وسبق له تدريب العين والوحدة بالإمارات.

يذكر أن صحيفة “عكاظ” سبق وأن ذكرت في وقت سابق من شهر مايو الجاري 2023 بأن نادس الهلال قريب من الاتفاق مع لويس إنريكي مدرب إسبانيا وبرشلونة السابق.

ويتطلع الهلال لتجديد صفوفه ويحاول إبرام صفقة ضخمة بالتعاقد مع ليونيل ميسي بعد أن قال مصدر مقرب من قائد الأرجنتين لرويترز إن الهلال قدم عرضا لبطل العالم للانضمام إليه في الموسم المقبل.

موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي

يلتقي الاتحاد بنظيره الهلال، على ملعب “الملز” يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 من مايو المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من مسابقة دوري روشن السعودي لموسم 2023/2022، ويطلق الحكم صافرته معلنًا عن انطلاق اللقاء في تمام الساعة:

  • التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت مصر والسعودية والكويت والبحرين وبغداد ودمشق.
  • الحادية عشرة والنصف مساءًا بتوقيت أبو ظبي ومسقط.
  • الثامنة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا والسودان.
  • السابعة والنصف مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

ومن المقرر أن تنقل فعاليات اللقاء المرتقب بين كبيري الكرة السعودية الهلال والاتحاد، شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC، الحاصلة على حقوق بث البطولة في الوطن العربي.

ويتصدر فريق الاتحاد جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي برصيد 62 نقطة من خوض 26 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 49 نقطة من خوض 25 مباراة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد