البايرن حسم المعركة .. خسارة بروسيا دورتموند البوندسليغا بعد صراع ماراثوني

تعادل فريق بروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني ” البوندزليجا” مع ماينز وهي تعني خسارته لهذا الموسم، وهو التعادل التي جعله ثانياً بعد البايرن ميونخ الذي استفاد من تعادل بروسيا وتقدم في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأخيرة في نفس الوقت، وهو ما يعني اعتلاء البايرن المركز الأول وحسمه الدوري في اللحظات الأخيرة.

حسم البايرن الدوري في الجولة الأخيرة

صراع ماراثوني حتى الجولة الأخيرة بين دورتموند والبايرن

تصدر بايرن ميونخ منذ قليل الدوري الألماني وحسمه بعدما انتصر على كولن بهدفين مقابل هدف في منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، بينما كانت المباراة الحاسمة في نفس الوقت لبروسيا دورتموند لحسم الدوري في نفس التوقيت وتعادل أمام فريق ماينتس بهدفين لكل منهما.

وبذلك تصبح هذه النتيجة في صالح البايرن الذي صارع من أجل اللحاق بفريق بروسيا الذي ظل على القمة خلال الجولات الأخيرة وكان هو الأقرب لحسم دوري المحترفين الألماني البوندسليجا.

خسارة بروسيا دورتموند
خسارة بروسيا دورتموند

خيبة أمل جديدة تلحق بفريق بروسيا دورتموند

تعادل دورتموند يعد خيبة أمل جديدة للفريق الأصفر الذي كان الأقرب لحسم الدوري، خاصةً أنه كان يحتاج للفوز بأي نتيجة من أجل الحسم، حيث يتصدر بنحو 70 نقطة بينما الفريق البافاري ميونخ بعده في الترتيب بــ 68 نقطة.

وتنص لائحة البوندزليجا في حال تساوي الفريقين المتصدرين بنفس النقاط، يتم الفصل بينهما بفارق الأهداف، وهذه اللائحة لصالح البايرن، لذلك كان من الأفضل حسم الدوري لبروسيا عن طريق الفوز فقط لا غير وهو ما لا يحدث مما يعني خيبة أمل جديدة للفريق الذي لم يفز باللقب منذ موسم 2011- 2012.

البايرن يعتلي عرش ألمانيا من جديد

فوز البايرن على كولن في المباراة الأخيرة هذا الموسم، جعلته يعتلي عرش الدوري الألماني للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه، حيث كان بطل النسخة الماضية عام 2022م، وبطل دوري البوندزليجا لمدة عشر سنوات متتالية كأكثر الفرق الألمانية تحقيقاً للألقاب المحلية.

وجاء هذا الانتصار في مرحلة يعاني فيها الفريق هذا الموسم من تعثر على المستوى القاري حيث خرج من دوري أبطال أوروبا بعدما خرج على يد فريق فياريال الأسباني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد