ميسي في الهلال بنزيما في الاتحاد ورونالدو قائداً للنصر وقرارات جديدة لموسم تاريخي ينتظر الدوري السعودي للمحترفين

آخر الأخبار تقول أن بينزما يحزم امتعته منتقلاً من مدريد إلى الاتحاد وميسي بطريقه إلى الهلال وهذا يعني بالتأكيد أنه محبي الدوري السعودي للمحترفين يرتقبون بفارغ الصبر انطلاق موسم جديد من المسابقة التي ابتعدت بعيدا عن العادات والتقاليد في الفترة الأخيرة، حيث نال (دوري روشن) شهرة تاريخية مؤخراً، وذلك بعد انتقال اللاعب الأسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر والآن تنتظهره تعاقدات لا تقل أهمية مع حامل الكرة الذهبية وافضل لاعب بالعالم السنة الماضية، إضافة إلى البرغوث الارجنتيني حامل لقب كأس العالم في قطر 2022.

ميسي في الهلال بنزيما في الاتحاد ورونالدو قائداً للنصر.. موسم تاريخي ينتظر الدوري السعودي للمحترفين

الأضواء تتجه كلها إلى المملكة بسبب نجوم الكرة

تسبب انضمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لنادي النصر في إثارة اهتمام محبي كرة القدم حول العالم وجعل بعض الشبكات والقنوات العالمية تتنافس للحصول على حقوق بث المباريات في المسابقة، ومن هنا زادت شعبية المسابقة السعودية في مناطق جديدة، لذا، وضع القائمون على الرياضة في المملكة خطة محكمة لجعل الدوري السعودي للمحترفين منافسًا قويًا عالميًا، وتطبيق عدد من التغييرات التنظيمية التاريخية على المسابقة.

وحتى الآن، لم تصدر أي تقارير رسمية تفيد بأن نجمي كرة القدم كريم بنزيما وليونيل ميسي قد انتقلا إلى الدوري السعودي إلا أنه ذلك سوف يتم الاعلان عنه في الساعات القادمة برأي التقارير لو لم تحدث معجزة ما!، إضافة إلى تقارير أخرى تفيد بمفاوضات أندية سعودية مع لاعبين مخضرمين مثل سيرجيو راموس وبوسكيتس ومودريتش وتوني كروس، إضافة للاعبين أخرين معتزلين حديثاً لثنيهم عن اعتزالهم مثل الويلزي غاريث بيل والارجنتيني هيغوايين.

قد يهمك: رأي مدهش لرونالدو حول الدوري السعودي للمحترفين وتفاصيل سجوده

تغيرات تاريخية سيشهدها الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل 2024

أفادت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بأن موسم المسابقة المقبل (2023-2024) سينطلق في الحادي عشر من شهر أغسطس/ آب، وأن هذا الموسم سيشهد تغييرا تاريخيا حيث سيشارك فيه 18 فريقا للمرة الأولى، وهو تحول يضعها على خطى الدوريات الكبرى مثل الدوري الإنجليزي والفرنسي والإسباني والإيطالي والألماني، وخاصة الأخير الذي يقام بمشاركة نفس عدد الفرق.

ميسي في الهلال بنزيما في الاتحاد ورونالدو قائداً للنصر.. موسم تاريخي ينتظر الدوري السعودي للمحترفين سجل أبطال الدوري السعودي| 7 عمالقة.. والنصر في مطاردة الهلال |
سجل أبطال الدوري السعودي

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن زيادة عدد الفرق الرياضية في الموسم الجديد قبل عام من الآن في أبريل/ نيسان 2022، وأكدت مجددا على هذا القرار مع تحديد موعد انطلاق الموسم الجديد، كما قررت الرابطة ما يلي: السماح بتسجيل 8 لاعبين محترفين غير سعوديين في كل نادي من الأندية الرياضية، والسماح بإمكانية مشاركتهم بشكل كامل في المباراة على خلاف المعمول به حاليا بتسجيل 7 منهم فقط في قوائم المباريات.

قد يهمك: أسرار تكشف لأول مرة عن فوز ميسي بكأس العالم

تعديلات على نظام الهبوط والصعود من الدوري الثاني

تقرر من قبل رابطة الدوري السعودي للمحترفين أن يتم هبوط فريقين فقط في الموسم الحالي 2022-2023  إلى دوري الدرجة الأولى (دوري يلو)، بينما سيتم صعود 4 فرق إلى دوري المحترفين، وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية لمدة موسم واحد فقط، من أجل الوصول إلى العدد المطلوب للموسم القادم الذي يضم 18 فريقًا، وسيتم عودة العدد إلى 16 فريقًا بعد موسم 2023-2024، حيث سيتم هبوط 3 فرق وصعود نفس العدد من دوري الدرجة الأولى، وأعلنت الرابطة في بيانها الجديد عن انتهاء الموسم الحالي للدوري السعودي للمحترفين، الذي يشارك فيه 16 فريقًا، في 31 مايو/ أيار واعلان الاتحاد بطلاً  لهذه السنة.

 دوري يلو السعودي ميسي في الهلال بنزيما في الاتحاد ورونالدو قائداً للنصر.. موسم تاريخي ينتظر الدوري السعودي للمحترفين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد