الأهلي يفتتح المزاد على لاعبيه لأعلى سعر.. وعلى معلول يقترب من الترجي

وافق الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري على الاستغناء عن على معلول ظهير أيسر الفريق بنهاية الموسم الجاري، والدخول في المفاوضات التي بدأت في يناير الماضي مع نادي الترجي التونسي لضم اللاعب.

الاهلي

الاهلي

 

من الجدير بالذكر أن اللاعب التونسي الجنسية من مواليد 1 يناير 1990، تكون في شبان النادي الرياضي الصفاقسي، التحق اللاعب بأكبر الفرق وأصبح يحرص على مكانه في التّشكيلة الأساسية، لعب على معلول مباريات كثيرة، مما أدي لتطوير مهاراته أكثر فأكثر وظهرت لديه خصائص هجوميّة، ومن موسم لآخر قام بتثبيت قدمه في التشكيلة الأساسيّة للفريق حتى أصبح أحد ركائزه الأساسية وأحد ركائز المنتخب الوطني التونسي، خاصة مع احتراف تنفيذ الكرات الثابتة وإتقان تسجيل الركلات الحرة. ومنذ موسم 2014-2015 أصبح القائد الأول لفريق النادي الرياضي الصفاقسي.

وفي موسم 2015-2016، تصدر على معلول ترتيب هدافي الدوري التونسي بـ 14هدف في حدود الجولة العشرين من الدوري، محققا رقم قياسي لم يصل له أي مدافع في تاريخ الدوري التونسي، إذ لم يتمكن أي مدافع قبله من تسجيل أكثر من 9 أهداف في موسم واحد.

كان النادي الأهلي ضم على معلول بداية الموسم الجاري قادما من الصفافسي التونسي وذلك مقابل 700 ألف يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، وقد قام نادي الترجي بالضغط بقوة لضمه في يناير، ليوقف مسؤولو الأهلي الصفقة، أملا في الحصول على عرض مالي أعلى إضافة لقيده في القائمة الإفريقية حتى يفوت الفرصة على النادي التونسي للاستفادة بعلى معلول في مشواره بدوري الأبطال الموسم الجاري.

وأشار أيضاً إلى أن ما ينطبق على اللاعب التونسي، يسري على أي لاعب بصفوف الفريق يتلقى عرضا أوروبيا، بعدما استقبل اتصالات من بعض وكلاء اللاعبين خلال الفترة الأخيرة بشأن إمكانية وصول عروض احتراف لكل من محمد هاني وأحمد حجازي، إضافة للعروض الخليجية للثنائي مؤمن زكريا وأحمد فتحي.

صرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي للأهلي، إن على معلول لاعب مهم، والفريق بحاجه ألية وخصوصا مع بداية مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا المقرر بدئها في شهر مايو القادم، مشيرا إلى أن النادي لن يمانع بيع اللاعب في نهاية الموسم الحالي في حالة تلقي عرض مغري.

وأضاف أيضا، أن النادي إذا تلقي عرض مقابل 7 أو 8 مليون دولار، مثل العرض الذي تم تلقيه الموسم الماضي بخصوص اللاعبين رمضان صبحي ومالك إيفونا، فإن إدارة النادي والجهاز الفني ستفكر بشكل جدي في عملية البيع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد