الأهلي يعزز صدارته للدوري المصري

النادي الأهلي عزز صدارته لمسابقة الدوري المصري بقيادة المدير الفني السويسري كولر بعد الفوز على نادي طلائع الجيش بهدفين مقابل لا شيء ليحافظ على الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه ليصل إلى النقطة 59 وبفارق أربع نقاط عن نادي بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي يمتلك في رصيده 55 نقطة وبفارق أربع مباريات زيادة عن النادي الأهلي.


شهدت تشكيلة اللقاء الأساسية تواجد مصطفى شوبير في حراسة المرمى لإصابة الحارسين محمد الشناوي وعلي لطفي وشهد خط الدفاع إراحة اللاعبين علي معلول ومحمد هاني لمنحهما قسطاً من الراحة قبل المباراة النهائية المنتظرة في بطولة إفريقيا ولعب خالد عبد الفتاح أساسياً على حساب محمد هاني وجاء قلب الدفاع مكوناً من ياسر إبراهيم ومحمود متولي وثلاثي خط الوسط من عمرو السولية والمالي أليو ديانج ومحمد مجدي أفشه وثلاثي المقدمة من الجزائري القندوسي على الجهة اليمنى وأحمد عبد القادر على الجهة اليسرى وأمامهم محمد شريف.
بدأت المباراة بهدوء تام من جانب الفريقين وكانت أول فرصة خطيرة لنادي طلائع الجيش بعد أول خمس دقائق تلتها تسديدة أخرى من جانب طلائع الجيش مرت بجانب القائم وساد الهدوء معظم أوقات الشوط الأول إلى أن انتهى بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني تلقت شباك طلائع الجيش تسديدة قوية ومفاجئة من اللاعب محمد مجدي أفشه لتسكن الجهة اليسرى لحارس نادي طلائع الجيش.

انحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب إلى أن تلقى حارس النادي الأهلي إصابة قوية بعد اصطدامه بأحد لاعبي طلائع الجيش هزت قلوب لاعبي ومشجعي النادي الأهلي خوفا من غيابه عن نهائي البطولة الأفريقية المتبقي على إقامته أياما قليلة ولكنه استطاع اللعب مرة أخرى بعد معالجته من قبل الطاقم الطبي.

شهد التبديل الأول للنادي الأهلي نزول طاهر محمد طاهر بديلا للاعب القندوسي وبعده مباشرة شهدت المباراة ضياع فرصة خطيرة للنادي الأهلي بعدها مباشرة شهدت المباراة تبديلاً آخراً بخروج محمد شريف وأليو ديانج ونزول محمد كهربا وأحمد كوكا، ثم شهدت المباراة ضياع أغرب فرصة من جانب لاعبي الأهلي بعد عرضية من اللاعب طاهر محمد طاهر وصلت للاعب محمد مجدي أفشه الذي استلمها وسددها ليتصدى لها حارس المرمى ومن ثم ارتدت للاعب محمد كهربا الذي سددها بالقائم لترتد من القائم إلى لاعب الطلائع لترتد منه باتجاه المرمى قبل أن تصطدم بذراع لاعب آخر من الطلائع ليتجه الحكم إلى الفار والذي طالبه بمشاهدة اللقطة ليتخذ قراره بنفسه فقرر احتساب ضربة جزاء وطرد للاعب طلائع الجيش.

وفي غياب علي معلول عن المباراة اتجه اللاعب عمرو السولية ليسدد الركلة على يمين الحارس الذي ذهب معها ولكن لم يتمكن من صدها لقوتها ودقة توجيهها لتصبح النتيجة هدفين مقابل لا شيء.

شهدت المباراة بعد ذلك مشاركة اللاعب البرازيلي سافيو في المباراة لأول مرة منذ يناير الماضي.


انتهت المباراة بهذه النتيجة ليحلق عالياً في صدارة المسابقة، وحصل اللاعب محمد محدي قفشة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة ليتوج مجهوداته طوال المباراة.

المباراة القادمة للنادي الأهلي ستكون الأثنين المقبل في مواجهة نادي سيراميكا كليوباترا ببطولة الدوري المصري لتكون آخر اختبار للنادي قبل المواجهة المرتقبة مع نادي الوداد المغربي في ذهاب نهائي بطولة إفريقيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد