الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023.. تعرف على لائحة الفيفا

أعلن اليوم صباحاً السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2023 إلى دولة المغرب، مما يحق للأهلي المشاركة في البطولة.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023.. تعرف على اللائحة

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2023.. تعرف على اللائحة

في المؤتمر الصحفي الصباحي على هامش بطولة كأس العالم 2022، أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن المغرب سوف تنظم بطولة كأس العالم للأندية 2023.

إسناد تنظيم البطولة إلى المغرب كان خبر تنتظره جماهير النادي الأهلي، لأنه حسب لائحة الفيفا يحق للأهلي المشاركة في كأس العالم.

لائحة الفيفا عن كأس العالم للأندية 2023

المعروف أن أي نسخة في بطولة كأس العالم لم تضم فريقين من بلد واحد، وهذا حدث مثلا في نسخة كأس العالم 2008 عندما كانت اليابان تنظم البطولة.

حيث فاز فريق غامبا أوساكا ببطولة دوري أبطال آسيا ولكنه شارك في كأس العالم بصفته منظم البطولة، مما دفع الفيفا إلى دعوة فريق أديلاديد الأسترالي وصيف بطولة دوري أبطال آسيا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وهذا ما يحدث الآن في تنظيم المغرب لبطولة كأس العالم، لا يجب أن يشارك فريقان من نفس الدولة في البطولة.

لائحة الفيفا تمنع مشاركة أي فريقين من دولة واحدة في كأس العالم للأندية ويشارك وصيف البطل القاري في حالة كان من الدولة المستضيفة.

اللائحة تقول ببساطة إن الوداد البيضاوي المغربي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، والمغرب هي منظمة بطولة كأس العالم، لذلك سيشارك الوداد كمنظم البطولة والدولة المستضيفة ويشارك النادي الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا، وممثلاً عن قارة أفريقيا.

الأهلي ينتظر الدعوة الرسمية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ينتظر الأهلي وجماهيره الدعوة الرسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها دولة المغرب.

انتظار الأهلي للمشاركة ليس دون وجه حق، خصوصاً أن الأهلي هو وصيف دوري أبطال أفريقيا ويحق له المشاركة في البطولة.

جماهير الأهلي تخشى أن تتغير اللائحة من أجل مشاركة فريقين من المغرب ولكن هذا الأمر لم يحدث من قبل، لم يشارك فريقان من دولة واحدة في أي نسخة من نسخ البطولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد