الأرجنتين تقهر هولندا بركلات الترجيح.. وتواجه كرواتيا في نصف نهائي المونديال

نجح منتخب الأرجنتين في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس العالم، بعد فوزه بركلات الترجيح (4-3) على هولندا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2) في مباراة دور الثمانية التي أقيمت على ستاد لوسيل، اليوم الجمعة.

من لقاء الأرجنتين وهولندا - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

من لقاء الأرجنتين وهولندا - من حساب FIFAWorldCup على تويتر

وضرب المنتخب الأرجنتيني موعدا في نصف نهائي كأس العالم، والذي سيقام الثلاثاء المقبل ضد كرواتيا، التي فازت بركلات الترجيح على البرازيل في دور الثمانية.

واستمرت نتيجة التعادل السلبي حتى الدقيقة 35، عندما قدم ليونيل ميسي، تمريرة متقنة إلى زميله ناهويل مولينا، الذي أودع الكرة داخل شباك الحارس الهولندي أندريس نوبيرت بنجاح، مسجلًا الهدف الأول لراقصي التانجو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب هولندا تنشيط هجومه من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع منتخب الأرجنتين تصدى للأمر بكل حسم وقوة.

وحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء سددها ليونيل ميسي بنجاح، مسجلًا الهدف الثاني لراقصي التانجو في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.

وحاول لاعبو المنتخب الهولندي، تدارك الأمر والتعويض السريع، بعد التأخر بهدفين دون رد.

وفي الدقيقة 83، نجح اللاعب فوتر فيجورست في تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول لمنتخب هولندا.

وتبادل الطرفان، الهجمات، حتى الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما نجح فوتر فيجورست في تسجيل هدف التعادل لمنتخب هولندا، ليلجأ الطرفان إلى الوقت الإضافي بعد صافرة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفي الوقت الإضافي، تبادل المنتخبان الهولندي والأرجنتيني، الهجمات من أجل التقدم من جديد.

وفي الدقيقة 103، نفذ ميسي ركلة حرة مباشرة، وأرسل الكرة داخل منطقة الجزاء وكاد أوتاميندي أن يسددها قبل خروج الكرة بجوار المرمى.

وأمسك الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بكرة خطيرة في الشوط الإضافي الثاني، كما سدد ميسي كرة خطيرة بجوار المرمى، قبل صافرة نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، واللجوء إلى ركلات الترجيح.

وأهدر فان ديك، ركلة الجزاء الأولى لهولندا، كما تصدى الحارس الأرجنتيني للركلة الثانية من فيجورست.

وسددت هولندا الركلة الترجيحية الثالثة بنجاح، ونفس الحال في الركلة الرابعة بنجاح، وسدد لوك دي يونج الركلة الخامسة بنجاح.

وسدد ميسي، الركلة الأولى للأرجنتين بنجاح، ونفس الحال لباريديس في الركلة الثانية، كما سددت الأرجنتين، الركلة الثالثة بنجاح، وأهدر إنزو الركلة الرابعة، وسدد لاوتارو مارتينيز الركلة الخامسة بنجاح.

وارتدى ليونيل ميسي، شارة قيادة منتخب الأرجنتين، أما المدافع فيرجيل فان ديك ارتدى شارة قيادة منتخب هولندا.

وكان منتخب الأرجنتين قد صعد إلى ربع نهائي مونديال قطر، بعد فوزه بنتيجة 2-1 على أستراليا في ثمن النهائي.

أما منتخب هولندا قطع تذكرة العبور إلى دور الثمانية بالمونديال، بعد فوزه 3-1 على الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان موقع الفيفا بلس، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد نشر تشكيلة المنتخبين الأرجنتيني والهولندي على النحو التالي:

تشكيلة منتخب الأرجنتين: الحارس إيميليانو مارتينيز ورودريجو دي بول وماركوس أكونيا وجوليان ألفاريز وليونيل ميسي وكريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي وكلاوديو برافو ونيكولاس فرنانديز ميركاو وليساندرو مارتينيز وناهويل مولينا

تشكيلة منتخب هولندا: الحارس أندريس نوبيرت وجورين تيمبر وفيرجيل فان ديك وناثان آكي وممفيس ديباي ومارتن دي رون ودالي بليند وفرينكي دي يونج ودينزل دومفريس وستيفن بيرجوين وكودي جاكبو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد