اشتعال المنافسة بدوري أبطال أفريقيا بعد صعود ثمان أندية لدور الثمانية

انتهت منافسة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بصعود ثمان فرق لدور الثمانية، ويتنافس على إحراز اللقب الوداد المغربي بطل النسخة الماضية، والأهلي المصري، والترجي والنجم الساحلي التونسي، بجانب وفاق سطيف الجزائري، وحوريا الغيني، وبرميرو دي اوجوستو الانجولي، ومازيمبي الكونغولي

هذا وتجري القرعة يوم 3 سبتمبر/ ايلول المقبل ويلعب صاحب الصدارة مع صاحب الوصافة على أن يتجنب كل فريق المتأهل معه في نفس المجموعة.

وينتظر الأهلي مواجهة نارية أمام وفاق سطيف، وصيف المجموعة الثانية، ليتجنب بذلك مواجهة الترجي التونسي وصيفه في نفس المجموعة.

أو يتصادم الأهلي المصري بنظيره حوريا الغيني وصيفه المجموعة الثالثة، أو يقابل برميرو دي اوجوستو.

في المقابل قد يواجه الوداد حامل اللقب مواجهة عربية بمواجهة الترجي التونسي أو سطيف، أو يواجه برميرو دي اوجوستو بلقاء يعتبر سهل الوداد المغربي.

ويذكر أن الوداد المغربي خسر لقبين أمام الترجي عام 2009 في البطولة العربية ودوري أبطال أفريقيا، وخسر أيضاً البطولة العربية عام 2008 على يد الوفاق سطيف الجزائري.

ومن الممكن أن يواجه النجم الساحلي مع الترجي في لقاء تونسي.

وممن الممكن أن يأتي صراع عربي آخر منتظر بين النجم الساحلي مع وفاق سطيف.

وتبفي مواجهة محتملة بين مازيمبي الكونغولي ضد الترجي التونسي في حال أسفرت القرعة بلقائهما في دوري أبطال أفريقيا.

ويذكر بأن مازيمبي الكونغولي قد فاز باللقب عام 2010 على حساب الترجي التونسي بفوز مستحق وهزيمة ثقيلة للترجي بخمسة أهداف دون رد، ثم التعادل الإيجابي هدف لهدف في مباراة الإياب في تونس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد