“إزاي محسبهاش”.. خبير تحكيمي يحسم الجدل حول القرارات التحكيمية المثيرة في مباراة الأهلي والوداد

كشف الكابتن رضا البلتاجي الخبير التحكيمي عن رأيه في أحقية حصول الأهلي على ركلات جزاء أمام الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2022/2023، الجديد بالذكر أن المباراة كانت قد شهدت عدة لقطات تحكيمية مثيرة للجدل، أبرزها عدم احتساب الحكم الليبي معتز إبراهيم لركلتي جزاء لفريق الأهلي.

وجاءت تصريحات رضا البلتاجي على “قناة المحور” عبر برنامج الريمونتادا الذي يقدمه الإعلامي محمد بركات، حيث قال: “في البداية أرى أن إلغاء ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم نتيجة لمسة يد بعد الرجوع للڤار كان صحيحا لأن الكرة لم تذهب إلى اليد ولكن ذهبت إلى رأس لاعب الوداد”، وتابع البلتاجي: “ولكن أرى أن هناك ركلة الجزاء لحسين الشحات بعد قيام مدافع فريق الوداد بدفعه بإهمال في الدقيقة السابعة من عمر المباراة”

وعلى لقطة حسين الشحات المثيرة للجدل، قال البلتاجي:”اللقطات لم تظهر بشكل كافي هل كان هناك دهس لقدم الشحات من قبل مدافع الوداد؟.. ولكن باحساسي أرى أنها أقرب لكونها ضربة جزاء”.

يذكر أن فريق الأهلي كان قد حقق فوزا صعبا على فريق الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، ليتأجل حسم اللقب إلى مباراة العودة التي ستقام يوم الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من شهر يونيو الجاري على استاد “مركب الخامس” بمدينة كازابلانكا بدولة المغرب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد