أسبوع جيد أو أسبوع سيء: يواجه ريال مدريد ليفربول وبرشلونة على مدار ثمانية أيام

ألقت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفرصة صعبة لريال مدريد، الذي سيواجه ليفربول مرتين، وبرشلونة في غضون ثمانية أيام.

زيدان مع لاعبيه من ريال مدريد

الثلاثاء 6 أبريل، ستشهد مباراة الإياب ضد ليفربول، ثم يزور برشلونة ملعب ألفريدو دي ستيفانو يوم السبت 10 أبريل، ثم مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد يوم الأربعاء 14 أبريل.

في عام شهد انتكاسات غير متوقعة، نجح ريال مدريد في الحفاظ على مستوى أدائه في المباريات الكبرى، أو “النهائيات” كما يحب زين الدين زيدان أن يقول.

مدرب ريال مدريد مستعد للقتال من أجل دوري أبطال أوروبا ولاليجا، لكن عليه الوصول إلى ذروة الأداء ثلاث مرات في ثمانية أيام إذا أراد لوس بلانكوس القيام بذلك. خلاف ذلك، يخاطر زيدان بعدم ترك أي شيء يلعب له بحلول منتصف أبريل.

حتى الآن هذا الموسم، نجح ريال مدريد بالفعل في إنقاذ نفسه في دوري أبطال أوروبا بعد بداية سيئة لمرحلة المجموعات من خلال استبداله بحلول ديسمبر وتصدر لوس بلانكوس المجموعة الثانية. ومع ذلك، فإن الجبال التي تم تسلقها، لن تكون شيئًا بالمقارنة مع  ليفربول وبرشلونة.

في ذلك الوقت، هزيمتان متتاليتان أمام ألافيس وشاختار دونيتسك، وترك الفريق والمدرب معلقين بخيط رفيع. خيط تم استخدامه لنسج الانتصارات ضد إشبيلية وشاختار وأتلتيكو مدريد في عشرة أيام فقط حتى أصبح حبلًا استطاع ريال مدريد التمسك به مرة أخرى.

وقال زيدان للصحافة عندما علم بالتعادل “نعرف من هم ليفربول وهم مثلنا، كنا على حافة الهاوية لكننا أحياء في كلا المسابقتين”.

يحتل رجال يورجن كلوب حاليًا المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي نهاية الأسبوع الذي يلعب فيه ريال مدريد مع برشلونة، سيواجه ليفربول أستون فيلا لأنهم سيواجهون معركة للوصول إلى البطولة الأوروبية الأولى للأندية الموسم المقبل.

قبل كل ذلك، سيخوض ريال مدريد مباراتين – سيلتا فيغو وإيبار – بالإضافة إلى ثلاث مباريات للمنتخب الوطني.

إذا وصل ريال مدريد إلى المباراة الأولى أمام ليفربول بتشكيلة دون إصابات، فإن الشك سيخيم على الكلاسيكو، كما حدث في ديسمبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد