أتلانتا هو أول المتاهلين رسمياً للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إكتساحه فالنسيا

أصبح فريق أتلانتا الإيطالي هو أول الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أمطر شباك منافسه فالنسيا الأسباني برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

حطم اللاعب السلوفيني”جوزيف إيليشتش” الرقم القياسي، حيث أصبح أول لاعب سلوفيني يسجل أربعة أهداف في مباراة إقصائية من دوري أبطال أوروبا، كما أنه أيضاً أول سلوفيني يسجل ثلاثية.

وتعد مشاركة نادي أتلانتا في المسابقة هي الأولى في تاريخه، وبهذا يتفوق أتلانتا على نفسه بتأهله لربع نهائي البطولة الأكبر في أوروبا للمرة الاولى أيضاً.

وأحرز السلوفيني”إيليشيتش” هدفين في كل شوط، حيث جاءت أهدافه في الشوط الأول مبكرة جداً حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الأول بعد ضربة جزاء تسبب بها المدافع الفرنسي مختار دياكبي.

وسجل إيليشتش الهدف الثاني بحلول الدقيقة 42 من ضربة جزاء أخرى، والهدف الثالث جاء في الدقيقة ال 71 والرابع في الدقيقة 83 بينما سجل أهداف فالنسيا كل من اللاعبين كيفين غاميرو في الدقيقة 21، و51 واللاعب فيران توريس في الدقيقة 67

هذا وقد فاز أتلانتا في مباراة الذهاب في ملعب أتلانتا في إيطاليا برباعية أيضاً مقابل هدف، ليصبح مجموع المباراتين ثمانية أهداف مقابل أربعة لفالنسيا، ليصبح أول المتأهلين رسمياً للدور ربع النهائي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد