أبوتريكة يهاجم الفيفا بعد مباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالم: “أزيلوا الفار من كرة القدم!”

هاجم النجم المصري ومحلل قنوات بيين سبورت القطرية محمد أبوتريكة الطريقة التي تستخدم بها تقنية الفيديو المساعدة في اتخاذ قرارات الحكام في تحليله لتفاصيل مباراة المغرب وإسبانيا التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وقال النجم المصري محمد أبوتريكة أن تقنية الفار أو تقنية إعادة المشاهدة بالفيديو لم يتم استعمالها على النحو الصحيح والعادل في مباريات كأس العالم 2018 المقامة بالملاعب الروسية.

كما قال أبو تريكة أن الحكام في هذه البطولة يستعملون تقنية الفيديو حسب مزاجهم وحينما يريدون هم مما يؤدي إلى ظلم العديد من المنتخبات الصغيرة.

ثم ختم الكابتن المصري كلامه برسالة واضحة موجة للإتحاد الدولي لكرة القدم بقوله: “أزيلوا الفار من كرة القدم”.

وكان العديد من المحللين ومستعملي مواقع التواصل الاجتماعي يستنكرون بشدة استعمال تقنية الفيديو فقط للمنتخبات الكبيرة وعدم الرجوع إليها من طرف الحكم في العديد من القرارات الخاطئة التي كان يجب عليه التأكد منها.

ظلم في مباراة المغرب وإسبانيا بسبب الفار :

جاء هذا كله بعد مباراة المغرب وإسبانيا التي انتهت بالتعادل هدفين في كل شبكة في آخر مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم بعد إقصائه وخروجه بنقطة وحيدة.

ورفض حكم المباراة الهدف الثاني للمنتخب الإسباني بداعي التسلل على ياغو أسباس لكنه عاد بعد ذلك للفيديو ليقر بصحة الهدف.

وأثار هذا القرار غضبا كبيرا لذا الجمهور المغربي حيث كان لاعبو المنتخب المغربي قد طالبوا باستخدام تقنية الفار في مرات عديدة في المباراة الثانية لهم ضد المنتخب البرتغالي وكذا في مباراة إسبانيا بعدما لمست الكرة يد المدافع جيرارد بيكي.

وكان حكام المباريات يرفضون في كل مرة الرجوع للفيديو مما جعل الجمهور المغربي يقول أن تقنية الفيديو تستعمل بشكل ظالم في صالح المنتخبات الكبيرة فقط.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد