يورجن كلوب يكشف عن أفكار حول استمرار الدوري الإنجليزي الممتاز وسط زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم إصدار تحذيرات لحكومة المملكة المتحدة للنظر في إدخال قواعد إغلاق أكثر صرامة بسبب فيروس كورونا لتجنب زيادة الوفيات الناجمة عن سلالة جديدة من المرض. جاء ذلك مع تأجيل العديد من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وسط عدد قياسي من الاختبارات الإيجابية لـ كوفيد -19 بين الموظفين واللاعبين.

يورجن كلوب يكشف عن أفكار حول استمرار الدوري الإنجليزي الممتاز وسط زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا 1 2/1/2021 - 12:23 م

أعرب مدرب ليفربول يورجن كلوب عن ثقته في أن الدوري الإنجليزي الممتاز (EFL) يمكن أن يستمر دون تنفيذ “إغلاق الدائرة” الذي يهدف إلى الحد من زيادة حالات كوفيد -19 في الأندية. الدوري الإنجليزي هو المستوى الأعلى في نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأضاف أن ليفربول يذهب إلى ملعب التدريب و “أشياء من هذا القبيل ولكن عادة ما نعزل” و “نحاول بذل قصارى جهدنا للحفاظ على الأولاد بأمان قدر الإمكان لذلك أعتقد أنه يمكننا حقًا الاستمرار”.

وأضاف كلوب أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي الممتاز لم يكن مفاجأة له.

كنا نعلم قبل الشتاء أنه من المحتمل أن تكون هناك موجة ثانية [من فيروس كورونا]. إنه تحدٍ عندما يتعلق الأمر بالعزلة الذاتية، لذا فأنا لست مندهشًا من ارتفاع الأرقام قليلاً في كرة القدم”.

جاءت هذه التصريحات بعد تأجيل مجموعة كاملة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك مباريات فولهام وإيفرتون ومانشستر سيتي، وسط ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأندية.

المستشار الحكومي يحذر من أن المملكة المتحدة تواجه”إغلاق قريب”
في تطور منفصل هذا الأسبوع، قال أندرو هايوارد، عالم الأوبئة البارز الذي يجلس في المجموعة الاستشارية لتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة التابعة للحكومة (Nervtag)، في مقابلة مع بي بي سي إن هناك حاجة لقيود أكثر صرامة لـ كوفيد -19 لاحتواء المرض.

وقال إن الوضع الحالي يشير إلى أن المملكة المتحدة قد تكون تدقق في ” إغلاق قريب”، مضيفًا أنه ينبغي تعلم الدروس من إجراءات التقييد السابقة.

تحدث هايوارد في الوقت الذي حذر فيه خبراء الصحة من المخاطر المحتملة لسلالة فيروس كورونا الجديد، التي تم تسجيلها لأول مرة في المملكة المتحدة، والتي تزعم دراسة بريطانية أنها معدية بنسبة 50 في المائة على الأقل من البديل الموجود مسبقًا لـ كوفيد -19.

وبحسب ما ورد، من المقرر أن يواجه ملايين البريطانيين أعلى مستوى من القيود من المستوى 4، والذي تم فرضه في وقت سابق على أولئك الذين يغادرون في لندن وجنوب شرق إنجلترا.