يد الزمالك تمكن من هزيمة الترجى التونسى والحصول على لقب بطولة أفريقيا للاندية البطلة للمرة العاشرة في تاريخه

تمكن فريق كرة اليد بنادى الزمالك من الحصول على لقب بطولة أفريقيا للأندية البطلة للمرة العاشرة عقب تمكنه من هزيمة الترجي التونسي بـ 31 هدف مقابل 29 وذلك في المباراة التي جمعت بينهم اليوم في مدينة الحمامات التونسية، شهدت المباراة سيطرة واضحة من جانب الفريق التونسي على مجريات اللقاء وحافظ على تقدمه على نادى الزمالك في أغلب أوقات الشوط، حيث امتلأت المدرجات بجماهير الترجى التونسى التي حرصت كل الحرص على تشجيع ومؤازرة فريقها في النهائي الأفريقى.

الزمالك

وتمكن نادي الزمالك من الصعود للنهائي عقب تمكنه من هزيمة غريمه التقليدى النادي الأهلى بنتيجة 26 هدفا مقابل 21 في لقاء نصف النهائي، وتمكن نادي الترجي التونسي من الصعود للنهائي أيضاً عبر هزيمة الحمامات التونسي  في نصف النهائي بنتيجة 30 هدف مقابل 24.

استعاد نادي الزمالك توازنه في الشوط الثاني وتمكن من تعديل النتيجة والتقدم بفارق 3 أهداف في أكثر من مرة، ولكن تمكن الفريق التونسي من التعادل في نهاية الوقت الأصلي لتصبح النتيجة 25 لكل فريق، لجأ الفريقان إلى شوط إضافي وكان النجاح من نصيب نادي الزمالك في الفترة الاضافية الاولى التي انتهت بتقدم بـ 28 هدفا مقابل 26 للترجى التونسى، وانتهت الفترة الاضافية الثانية بفوز نادي الزمالك ب 31 هدف مقابل 29 هدفا.

لقد توقفت أحداث المباراة لمدة تتخطى الـ 5 دقائق قبل نهاية اللقاء بـ10 ثوان فقط وذلك بسبب نزول أحد المشجعين إلى أرض الملعب ولقد ألغى الحكم اللقاء بسبب الشغب الجماهيري معلنا فوز نادي الزمالك باللقب العاشر في تاريخه.

والجدير بالذكر أن نادي الزمالك تمكن من تحقيق لقب بطولة إفريقيا 9 مرات من قبل حيث توج بالبطولة أعوام 1979 و1980 و1981 و1986 و1991 و2001 و2002 و2011 و2015 قبل أن يتمكن اليوم من إضافة اللقب العاشر في تاريخه.

لقد هنأ “نيبويشا يوفوفيتش “المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الزمالك، فريق كرة اليد بالقلعة البيضاء عقب الفوز بالبطولة الأفريقية للأندية البطلة، وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لمباراة وادي دجلة والزمالك اليوم أن فريق كرة اليد يستحق التهنئة على الانجاز الذي تمكن من تحقيقه، وصرح أنه يفضل لعبة كرة اليد ويتابعها.