وفاة باولو روسي أسطورة كرة القدم الإيطالية .. خرج من السجن ليصبح هداف كأس العالم

ودعنا باولو روسي أسطورة كرة القدم الإيطالية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر يناهز الـ64 عام بعد أن تدهورت حالته الصحية خلال الأيام الأخيرة، عاش “روسي” حياة مثيرة وارتبط به عشاق كرة القدم الإيطالية خلال ثمانيات القرن الماضي بعد أن كان سبب في تتويج المنتخب الإيطالي بلقب بطل كأس العالم عام 1982 وحصوله على لقب هداف كأس العالم في نفس النسخة.

وفاة باولو روسي

رحيل باولو روسي عن عالمنا

استقبل عشاق النجم الإيطالي خبر وفاته بحزن شديد خاصة الجيل الذي عاش فترة انتصارات المنتخب الإيطالي وحصوله على كأس العالم بعد أن كان لروسي اهم دور فيه بعد أن سجل بمفرده 6 أهداف، كان اجملها الثلاثية التي احرزها في المنتخب البرازيلي ليُخرج نجوم السامبا من التصفيات النهائية لكأس العالم 1982.

وفاة باولو روسي
وفاة باولو روسي

حياة باولو روسي المثيرة وكيف اصبح افضل لاعب في العالم بعد شهور من خروجه من السجن

كانت البداية مع انكشاف القضية التي اعتبرت فضيحة في ذلك الوقت والتي اُطلق عليها قضية “توتونيرو” والتي كُشف من خلالها فساد المراهنات بالدوري الإيطالي وتورط فيها الكثير من الأسماء البارزة في كرة القدم الإيطالية كان منهم “باولو روسي” الذي اتهم بالتلاعب في نتائج المباريات، ليعاقب بعدها “روسي” بالسجن والإيقاف لثلاث سنوات.

بعد انقضاء فترة العقوبة وتحديدا في أبريل عام 1982 يعود نجم كرة القدم الإيطالية باولو روسي للملاعب ويتم ضمه لمنتخب إيطاليا الذي يشارك بعدها بشهور قليلة في كأس العالم المقام في أسبانيا ويتوج باللقب بسبب أهداف روسي الحاسمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.