وأخيراً .. إليك أحدث تردد لقناة الرياضية العراقية

إذا كنت لا تعرف قناة العراقية الرياضية، وهي إحدى قنوات شبكة الإعلام العراقي، والتى تم إنشاء القناة لأول مرة في عام 2005 ميلاديا، ومن حينها ابتدأ البث الأرضي للقناة في أراضي العاصمة بغداد، كربلاء، الناصرية والبصرة ثم انطلقت للبث الفضائي على قمر النايل سات، وصارت تنقل القناة مباريات الدوري العراقي الممتاز ومباريات المنتخب العراقي والأندية العراقية، لذا فهي قناة مميزة وذات شعبية واسعة لدى الشعب العراقي، لذا هم يتهافتون بحثا عن تردد القناة كلٌ لمتابعة فريقه المميز في الدوري الممتاز، وهذا الذي سوف نوفره في السطور التالية.

وأخيراً .. إليك أحدث تردد لقناة الرياضية العراقية 2 26/12/2020 - 5:50 م

تردد مجموعة قنوات العراقية:

المدار Nilesat 7/8 w
التردد 12563 MHz
القطبية H
معدل الترميز 27500
معدل التصحيح 5/6

وأخيراً .. إليك أحدث تردد لقناة الرياضية العراقية 1 26/12/2020 - 5:50 م

وبما أن لقناة العراقية الرياضية شعبية واسعه لما تعرضه القناة من برامج متميزة في التاريخ الكروي العراقي، بتقديم باقة من أفضل المذيعين والمحللين الرياضيين، والذين يقدمون الخبر الرياضي بكل شفافية ووضوح وحياد، دون التحيز لفريق على حساب الآخر، وهو الأمر الذي لاقى استحسانا واسعا لدى الجمهور الكروي من الشعب العراقي.

برامج قناة الرياضية العراقية:

تقدم قناة الرياضية العراقية مجموعة برامج ذات نسب مشاهدة عالية وبتقديم مجموعة من أفضل المحللين الرياضيين والمذيعين، وعلى رأسها:

  • برلمان الرياضية: وهو برنامج يتم عرضه لمدة نص شهر فقط على شاشة قناة الرياضية العراقية، ويقوم على تقديمه الإعلامي المتميز إياد ألجوراني.
  • الاستوديو التحليلي: وهو برنامج يتم عرضه قبل وبعد كل مباراة تنقل مباشرة على القناة ويقوم على تقديمه الإعلاميين طه أبو رغيف وهشام عبد الستار.
  • أنت الحكم: وهو برنامج اسبوعي يقوم على تقديمه الإعلامي طه أبو رغيف ويناقش الأخطاء التحكيمية في المباريات وقرارات الحكام مع استضافة حكام واعضاء لجنة التحكيم في العراق.
  • الدوري : وهو برنامج يتم عرضه أسبوعياً، حيث يناقش كل ما يتعلق بالدوري العراقي الممتاز، ويقوم على تقديمه الإعلامي طه أبو رغيف.
  • اوربيات : وهو برنامج يعمل على طرح قضايا الكرة الاوربية ومبارياتها وغيرها من الاحداث الكروية في أوروبا.
  • معايشة رياضية : وهو برنامج يعرض أسبوعياً، يقوم على تقديمه الإعلامي إياد الجوراني.

يذكر أن الدوري العراقي الممتاز، تم تأسيسه عام 1974 ميلاديا، ويتألف من 20 فريقاً، تتنافس جميعها في الحصول على بطولة كأس الدوري الممتاز في العراق لهذا الموسم، ويقع تحت رئاسة إتحاد العراق لكرة القدم، ولا شك أن لكرة القدم الكبير من المنزلة والشغف في قلب كل مواطن عراقي، نظراً لكونها رياضة بدنية هامة، إضافة إلى أنها تعمل على إشعال الروح الحماسية العامة.