هل يمكن استئناف الدوري المصري في ظل كورونا؟

بدأت مصر في تخفيف قيود الفيروسات التاجية (كورونا) ولكن لم يتم تحديد موعد بعد لإعادة بدء الموسم المحلي قال جمال محمد، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنه إذا ألغي موسم الدوري المحلي الحالي، فلن يفوز أي فريق بالدوري ولن يكون هناك أي خاسر.

هل يمكن استئناف الدوري المصري في ظل كورونا؟ 1 29/5/2020 - 8:25 ص

واستكمل محمد “أن عدد المباريات المتبقية كبير للغاية، ولم يتم تسوية فرق النقاط بين الفرق الكبرى بعد، وكذلك في منطقة الخسارة”.
هذا وقد تم إيقاف الدوري المصري الممتاز في مارس بسبب كورونا. ما يقرب من 150 مباراة متبقية للعب، بعد اليوم السابع عشر من موسم 34 مباراة.

لائحة كرة القدم

“لا تتضمن اللوائح أي فقرات تتعلق بتقرير البطل في حالة إلغاء الموسم. لذا في هذه الحالة لن يكون هناك بطل ولا فرق خسرت “. الأهلي حامل اللقب هو المرشح الأوفر حظاً للفوز باللقب الخامس على التوالي. يتصدر الترتيب برصيد 49 نقطة متقدماً بـ16 نقطة على أقرب منافسي المقاولون العرب الذين لعبوا مباراة واحدة أكثر من الأهلي. وعبر الأهلي عن دعمه لاستئناف المنافسة للحفاظ على “الحقوق الرياضية والمالية” للأندية.

كورونا والدوري بالعالم

ألغت العديد من البلدان مواسم كرة القدم وسط الوباء، بما في ذلك في فرنسا وبلجيكا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومنحت اللقب للفريق الرائد. قال نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقًا إن نشاط كرة القدم يمكن أن يستأنف في مصر بحلول منتصف يوليو، وفقًا لخطة الحكومة لتخفيف القيود التي فرضتها لوقف انتشار الفيروس التاجي.

عودة الحياة مع بعض القيود

أعادت مصر فتح المحاكم وبعض المكاتب الحكومية، وسُمح بإعادة فتح الفنادق للضيوف الجدد بسعة منخفضة، كجزء من خطة تقول الحكومة إنها ستشهد البلاد “تتعايش” مع الفيروس. تم التخطيط لمزيد من إعادة الافتتاح، ولكن لم يتم إعطاء مسؤولي كرة القدم معلومات حول ما إذا كان يمكنهم استئناف الدوري أو متى. كما أوقفت الأندية جلسات التدريب وسط كورونا، طالبة من اللاعبين الحفاظ على لياقتهم في المنزل حتى إشعار آخر. يوجد في مصر ما يقرب من 18000 حالة مؤكدة من المرض الفيروسي حتى الآن، مع أكثر من 700 حالة وفاة