هروب من يوفنتوس وعودة لمان يونايتد وتصدر لهدافي كرة القدم.. حصاد رونالدو في عام 2021

سيظل عام 2021 من أكثر الأعوام تناقضًا في مسيرة أسطورة كرة القدم الحية، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي، حيث انتهت قصته مع يوفنتوس الإيطالي خلال منتصف العام 2021 وشق طريق العودة إلى ناديه وبيته الأسبق، أولد ترافورد.

هروب من يوفنتوس وعودة لمان يونايتد وتصدر لهدافي كرة القدم.. حصاد رونالدو في عام 2021

وشهد العام الحالي انجازات هامة على الصعيد الشخصي للدون رونالدو خلال مسيرته مع المنتخب البرتغالي الأول، ولذلك سوف يبرز لكم موقع “نجوم مصرية” حصادًا شاملاً لما قدمه رونالدو خلال العام المنصرم 2021 على النحو التالي:

رقم تاريخي في اليورو

استطاع كريستيانو رونالدو أن يكتب تاريخًا جديدًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعدما أصبح الهداف التاريخي للمسابقة خلال نسخة 2020، وقد شهد يوم 15 يونيو 2021، تحطيم الدون للرقم التاريخي لـ ميشيل بلاتيني، وبات الهداف التاريخي لأمم أوروبا بفضل هدفين سجلهما ضد المجر في انتصار منتخب البرتغال بثلاثية نظيفة ، في دور مجموعات بطولة “يورو 2020”.

ووسع كريستيانو من فارق تصدره لجدول ترتيب هدافي بطولة اليورو، حيث بلغت أهدافه في نسخة يورو 2020 خمسة أهداف، ليتصدر القائمة برصيد14 هدف وبفارق 5 أهداف عن الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني.

إخفاق أوروبي مع يوفنتوس

سجل كريستيانو رونالدو آخر ظهور له مع يوفنتوس في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال مارس 2021، حيث ودع فريق السيدة العجوز منافسات التشامبيونزليج من الدور الـ 16 على يد بورتو البرتغالي، ليفشل اللاعب في تحقيق الحلم الذي تم انتدابه من ريال مدريد لأجل تحقيقه وهو جلب اللقب القاري الغائب منذ عقود كثيرة، وتحديدًا منذ عام 1996.

وحقق فريق يوفنتوس الفوز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف لهدفين ولكنه ودع البطولة بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض، حيث استفاد بورتو من انتصاره في الذهاب بهدفين لهدف، وقد ظهر الدون في حالة حسرة شديدة خلال المباراة وما بعدها، مع العلم أن اللاعب سبق أن فاز باللقب القاري الغالي مرة واحدة مع مانشستر يونايتد وأربع مرات مع ريال مدريد.

كريستيانو يعود إلى مانشستر يونايتد

في مفاجأة غير متوقعة ضغط رونالدو من أجل الرحيل عن فريق قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفية الماضية للعام 2021، وجاء ذلك القرار رونالدو من أجل إنهاء حالة عدم الوفاق مع الإيطالي ماسيميليانو أليجري، مدرب اليوفي بجانب تراجع مستوى ونتائج الفريق بالتزامن مع صحوة قطبي ميلان ونابولي.

ونجح مانشستر يونايتدالذي سبق أن دافع كريستيانو عن ألوانه ما بين أعوام 2003 و2009وقد أثبت الدون أحقيته في الحصول على مركزًا أساسيًا في خط هجوم الشياطين الحمر، من خلال تسجيل هدفين في أول مبارياته ضد نيوكاسل يونايتد، في الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

رونالدو هدفًا تاريخيًا للمنتخبات

حطم كريستيانو رونالدو كعادته رقمًا من الطراز الفريد، خلال عام 2021 بعد أن صار الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية حول العالم، بعد أن سجل هدفين للبرتغال في شباك أيرلندا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، يوم 1 من سبتمبر 2021 ليصح هدافًا للمنتحبات برصيد 115 هدف ويتفوق على أقرب منافسيه وهو الإيراني علي دائي بـ 6 أهداف.

الدون هدافًا للعالم

دوَّن رونالدو رقما استثنائيا إضافيًا خلال مواجهة فريقه ضد أرسنال يوم 9 ديسمبر 2021 في الدوري الإنجليزي، بعد أن تخطى حاجز الـ800 هدف (لديه الآن 802) في مسيرته مع الأندية والمنتخب البرتغالي ليصبح أول لاعب في التاريخ يصل لهذا الرقم عبر تاريخ الساحرة المستديرة.

وأحرز رونالدو 46 هدفا في مختلف البطولات هذا العام، منها 14 هدفا على الصعيد الدولي مع منتخب البرتغال، علاوة على إحراز 32 هدفًا مع ناديه السابق يوفنتوس والحالى مانشستر يونايتد.

رونالدو يفوز بـ جلوب سوكر 2021

توج كريستيانو رونالدو بجائزة جلوب سوكر عن العام 2021، يوم الإثنين الماضي، بصفته الهداف التاريخي لكرة القدم بعدما شهد عام 2021 وصوله إلى رقم لم يسبقه إليه أي لاعب بكسر حاجز الـ800 هدف، ليصبح بذلك في رصيد اللاعب البرتغالي 6 كؤوس منها، وذلك منذ إنطلاقها في عام 2011، حيث حصدها خلال أعوام (2014، 2016، 2017، 2018، 2019، 2021).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.