نيمار يطلب من برشلونة دفع 6.7 مليون يورو لصالح نادي الدوري الأسباني نتيجة حكم قضائي

ادعى لاعب البرازيل الدولي ولاعب برشلونة السابق أنه كان مدينًا بمبلغ 43.6 مليون يورو (39 مليون جنيه إسترليني / 49 مليون دولار) من مكافآت فريقه القديم ، ولكن تم رفض دفع ذلك ويجب عليه الآن سداد الأموال لناديه السابق.

نيمار يطلب من برشلونة دفع 6.7 مليون يورو لصالح نادي الدوري الأسباني نتيجة حكم قضائي 1 19/6/2020 - 10:22 م

وقال بيان على موقع النادي: “يرحب نادي برشلونة بالحكم الذي أصدرته اليوم المحكمة الاجتماعية رقم 15 في برشلونة ، فيما يتعلق بالقضايا بين النادي واللاعب نيمار جونيور في المطالبة بتعويض عن المكافأة الموقعة في تجديد العقد الأخير”.

“يرفض الحكم مطالبة اللاعب بالكامل ، والتي تتطلب دفع 43.6 مليون يورو ، ويقدر جزءًا كبيرًا من المطالبة التي قدمها نادي برشلونة ، والتي بموجبها يجب على اللاعب إعادة النادي 6.7 مليون يورو.”

قدم مهاجم باريس سان جيرمان الدعوى في أغسطس 2017 بعد أن رفض برشلونة دفع المكافأة المدرجة في تجديد عقده الموقع في عام 2016 ، مع استكمال نيمار نقل رقمه القياسي العالمي إلى النادي الفرنسي في الصيف التالي.

جادلت برشلونة بأن البند المتعلق بالدفع أصبح لاغياً وباطلاً عندما غادر كامب نو ، في حين اتهم وكيل لاعب كرة القدم والأب ، نيمار الأب ، برشلونة بـ “الابتزاز” ، وطالب معسكر اللاعب حتى العمالقة الإسبان طرده من دوري أبطال أوروبا لعدم دفع مكافأته.

تم نقل القضية في البداية إلى FIFA ، التي أنهت تحقيقها بدون إجراء في فبراير 2018 ، والآن تم منح برشلونة الحكم في المحاكم القانونية.

غادر نيمار برشلونة في عام 2017 في محاولة للخروج من ظل ليونيل ميسي وزيادة فرصه في الفوز بالكرة الذهبية.

على الرغم من فوزه بكل الكؤوس المحلية المعروضة في فرنسا – حيث فازوا بلقب الدوري الفرنسي في كل موسم يلعبه البرازيلي للمنتخب الفرنسي – إلا أن النادي لم يجد أي نجاح في دوري الأبطال ، بينما تم ربط نيمار بانتظام مع الابتعاد عن باريس والعودة المحتملة إلى برشلونة.